موقع ووردبريس عربي آخر

جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية ببنجرير تفوز بأربع ميداليات ذهبية في منافسات الابتكار بألمانيا

فازت جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية ببنجرير بأربع ميداليات ذهبية، في منافسات الابتكار الأخيرة التي أقيمت بألمانيا، وكوريا الجنوبية خلال معرض سيول الدولي للاختراع 2023.

وذكرت الجامعة في بلاغ، أنها حصلت على ميداليتين لابتكارين تكنولوجيين في نورمبرغ (ألمانيا)، يندرج الأول ضمن القطاع الطبي، ويسمى “Medico”، ويتيح مراقبة الحفاظ على صفات الدواء المقدم إلى سلسلة التوريد، استنادا إلى تقنية المختبر على الرقاقة والمقدمة في شكل إنترنت الأشياء.

أما الابتكار الثاني، يضيف البلاغ، فيتعلق ب(T3 Trust, Track & Trace) المرتبط بالأمن الرقمي، ويتألف من منصة لتأمين وربط الطابع الرقمي والمادي لأي وثيقة، كما يتصف بقدرته على تأمين الوثائق المعقدة مثل جوازات السفر أو الأوراق النقدية. أحد هذه المنزلات يسمى “T3-Education”، وهي بالضبط التكنولوجيا التي تم اعتمادها لجميع شهادات البكالوريا في المغرب.

وبسيول (كوريا الجنوبية)، فقد أتبثت الخبرة العلمية المغربية عن علو كعبها بحصولها على ميداليتين، حيث نال “Trust، Track & Trace – T3” للأمن الرقمي مرة أخرى ميدالية لطبيعته المبتكرة والثورية من حيث الربط بين المادي والرقمي.

كما فاز الابتكار الطبي “BioTouch” الذي يشتمل على جهاز غير اخترافي لمراقبة نسبة السكر في الدم، بميدالية.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن جميع هذه الابتكارات العلمية حصلت على براءة اختراع دولية من قبل المكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية.

وتعتبر هذه الاختراعات نتاج تعاون خبرات علمية داخل مركز التميز للابتكار الرقمي، والذي يمثل مركز تميز بجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية مخصص لدعم مشاريع التحول الرقمي بفضل مكتبه الدراسي في الهندسة المتقدمة، ومختبراته للتكنولوجيا الرقمية والنماذج الأولية.

كما يقوم المركز بتعاون مع مختلف الشركاء من مؤسسات وشركات ببناء حلول تكنولوجية مبتكرة عبر منصات رقمية.

ومنذ إنشائها، وضعت جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية البحث والابتكار في صلب استراتيجيتها، ليس فقط كرافعة للمعرفة، ولكن أيضا كأساس ونقطة انطلاق نحو مرحلة انتقالية واشعاع دولي يخدم المغرب وإفريقيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.