موقع ووردبريس عربي آخر

توقيع اتفاقية شراكة للنهوض بقطاع تربية النحل بإقليم كلميم

1

كلميم : تم مساء اليوم الخميس بمقر المنسقية الجهوية لوكالة التنمية الاجتماعية بكلميم، التوقيع على اتفاقية إطار شراكة للنهوض بقطاع تربية النحل بإقليم كلميم لفائدةاتحاد البركة لأباينو لتربية النحل“.

وتهدف هذه الاتفاقية الموقعة بين وكالة التنمية الاجتماعية والمديرية الإقليمية للفلاحة والمندوبية الجهوية لمكتب تنمية التعاون بكلميم، إلى توحيد الجهود من أجل النهوض بتربية النحل وإنتاج وتسويق العسل بالإقليم.
ويتم بموجب هذه الاتفاقية، إعداد وتمويل برنامج لدعم هذه السلسلة الإنتاجية في مجال تربية النحل وإنتاج العسل من خلال المساهمة في اقتناء التجهيزات والمعدات الضرورية وكذا مستلزمات التلفيف والتعليب من أجل بناء وتجهيز وحدة لتجميع وتسويق العسل لفائدة تعاونيات الاتحاد.
كما يهدف هذا البرنامج إلى دعم الاتحاد عبر تكوين وتقوية القدرات في مجالات التسيير الإداري والمالي لأعضاء تعاونيات الاتحاد والتكوين التقني في مجال تربية النحل وتقنية التسويق، بالإضافة إلى المواكبة والتأطير والتتبع عن قرب.
وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، ذكر السيد عزيز محندي المنسق الجهوي لوكالة التنمية الاجتماعية بكلميم، بأهمية هذا المشروع الذي يستهدف الرفع من القدرات الإنتاجية ل 13 تعاونية المشكلة ل “اتحاد البركة لأباينو لتربية النحل”، وكذا تحسين تقنيات وطرق التسويق للرفع من مداخيل المتعاونين.
وأشار إلى أن المرحلة الأولى للبرنامج تتعلق بدعم عمليات الإنتاج واستخلاص العسل بمبلغ مالي يناهز 900 ألف درهم، ساهمت فيه الوكالة بمبلغ 510 ألف درهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.