موقع ووردبريس عربي آخر

توقيع اتفاقية شراكة بين المكتب الشريف للفوسفاط والوكالة المغربية للتعاون الدولي تخص التنمية الزراعية

0

الرباط : وقعت مؤسسة المكتب الشريف للفوسفاط والوكالة المغربية للتعاون الدولي مؤخرا ، اتفاقية شراكة بشأن تنفيذ مبادرات ومشاريع متعلقة بالتنمية الزراعية على المستوى الدولي . وأوضح بلاغ مشترك للمؤسستين، أن توقيع هذه الاتفاقية يندرج في إطار التعاون جنوب – جنوب الذي يعمل الطرفان من أجل تعبئة جهودهما من أجله ، يؤكد من جديد التزام المؤسستين معا لدعم وتنفيذ برامج التنمية الزراعية خاصة على المستوى الدولي .

وتؤكد هذه الشراكة البعد الدولي لمؤسسة المكتب الشريف للفوسفاط ودعم التزامها الى جانب الوكالة المغربية للتعاون الدولي وذلك من خلال ثلاث محاور أساسية ، وهي المساعدة على اقتناء المواد الزراعية لصغار المزارعين في البلدان المستفيدة ، والمساعدة التقنية وتدعيم قدرات هذه البلدان في مجالات البحث الزراعي وتطوير ودعم مشاريع التنمية الزراعية المتكاملة، مع التركيز على الاستخدام الرشيد للأسمدة وتشجيع الممارسات الجيدة في المجال الزراعي.

وأضاف البلاغ أن كل مشروع سيكون محل اتفاق خاص ، يحدد خطط العمل والميزانيات المخصصة له وأحكام وشروط تمويل وتنفيذ المشروع.

وسوف يبذل الطرفان مجهوداتهما معا لكي تستفيد البلدان المستهدفة من التجربة المغربية الغنية في مجال التنمية الزراعية.

وتعتبر مؤسسة المكتب الشريف للفوسفاط مؤسسة ذات نفع عام وتهدف أساسا الى التدخل لفائدة السكان الأكثر هشاشة ، وفقا لنهج يقوم على تنفيذ مشاريع تنموية مهيكلة ، وهي مقاربة تقوم على المشاركة في تعبئة وتشجيع روح الشراكة لدى السكان المستفيدين والفاعلين الجمعويين والمؤسساتيين.

من جانبها، تهدف الوكالة المغربية للتعاون الدولي الى تطوير التعاون بين الشعوب، والمساهمة في توسيع وتعزيز التعاون الثقافي والعلمي والاقتصادي والتقني بين المملكة المغربية و البلدان التي تقيم معها علاقات الصداقة والتعاون.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.