موقع ووردبريس عربي آخر

توقيع اتفاقية بين مكتب تنمية التعاون ووكالة التنمية الفلاحية تهدف الى تنمية الفلاحة التضامنية عبر التجميع.

0

الرباط : وقع مكتب تنمية التعاون ووكالة التنمية الفلاحية، مؤخرا، اتفاقية شراكة وتعاون لتنسيق جهودهما في تحقيق أهداف مخطط المغرب الأخضر، خاصة ما يتعلق برافعته الثانية التي تتوخى تنمية الفلاحة التضامنية عبر التجميع.

وأوضح بلاغ لمكتب تنمية التعاون، اليوم الثلاثاء، أن الاتفاقية تنص بالخصوص على التنسيق بين المؤسستين في مجالات تهيئ برامج مشتركة للتحسيس والتكوين والمرافقة القانونية من أجل التشجيع على إحداث التعاونيات واتحاداتها ودعمها، وتنظيم لقاءات إعلامية وحملات تحسيسية لفائدة الفلاحين وإشراك أطر المؤسستين في التظاهرات واللقاءات حول قضايا ذات الاهتمام المشترك وتبادل المعلومات والمنشورات.
وتلتزم وكالة التنمية الفلاحية بموجب الاتفاقية، حسب البلاغ، بوضع المعلومات الضرورية للترخيص للتعاونيات، المحدثة في إطار مخطط المغرب الأخضر، رهن إشارة مكتب تنمية التعاون وتهيئ الظروف المناسبة لتنظيم العمليات التواصلية والدورات التكوينية التي يعهد للمكتب بتنشيطها ومواكبة المكتب في إعداد برامج تكوين التعاونيات.
أما مكتب تنمية التعاون فيلتزم بتسريع مسطرة الترخيص للتعاونيات المحدثة في إطار مخطط المغرب الأخضر، وتأطير وتنشيط لقاءات تحسيسية للتعريف بالأسلوب التعاوني والمشاركة في اللقاءات والتظاهرات التي تنظمها الوكالة، وتقديم المساعدة القانونية والتقنية للتعاونيات وتنظيم دورات تكوينية لفائدتها في ميادين التنظيم والتسيير التعاوني.
من جهة أخرى، أوضح البلاغ أن هذه الاتفاقية تندرج في إطار سعي مكتب تنمية التعاون إلى بناء شراكات متينة مع مختلف الفاعلين في الميدان التعاوني لتسهيل تبادل المعلومات والاستفادة المتبادلة من الخبرات وتطوير التنسيق وتحقيق الالتقائية في العمل الميداني الرامي لتنمية القطاع التعاوني وتأهيله.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.