موقع ووردبريس عربي آخر

توزيع مساعدات غذائية وأعلاف للماشية على الأسر المتضررة جراء حريق إيدوتانان بأكادير.

0

أكادير تم تنظيم عملية لتوزيع المواد الغذائية وأعلاف للماشية على أزيد من 200 أسرة بالجماعات المجاورة لغابة إيموزر إيدوتانان بأكادير، التي اجتاحها حريق مؤخرا.

وتهدف هذه العملية التضامنية، التي ترأسها والي جهة سوس-ماسة-درعة عامل عمالة أكادير إيدوتانان السيد محمد بوسعيد، إلى التخفيف من انعكاسات هذا الحريق، الذي أتى مؤخرا على حوالي 400 هكتار من شجر البلوط الأخضر والعرعر، وبحث سبل مساعدة دواوير المنطقة.

وتم توزيع رزم من المواد الغذائية على عدد من الأسر، كجزء من عملية خيرية بشراكة مع الهلال الأحمر المغربي وولاية أكادير. وتعد هذه العملية الأولى ستليها عمليات أخرى، خاصة في شهر رمضان المبارك.

من جهة أخرى، وزع المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لجهة سوس-ماسة-درعة 24 طنا من الأعلاف الحيوانية للعائلات، التي تعتمد في دخلها بشكل رئيسي على تربية المواشي.

وتساءل السيد محمد بوسعيد، بهذه المناسبة، عن آثار الحريق الأخير على الغطاء النباتي في هذه المنطقة الجبلية، وعلى الأنشطة المدرة للدخل للسكان المحليين كتربية المواشي، وتربية النحل وزراعة النباتات الطبية.

وبهذه المناسبة، قدم المدير الجهوي للمندوبية السامية للمياه والغابات والقائد الجهوي للوقاية المدنية عرضين حول سير عمليات مكافحة الحريق، مبرزين على الخصوص التنسيق الكامل الذي ساد بين مختلف الجهات المعنية لاحتواء الحريق.

وقد تجند حوالي 500 رجل، مدعمين بتسع طائرات من الدرك الملكي والقوات الجوية الملكية، تمت تعبئتها، على مدى أربعة أيام، من أجل السيطرة على الحريق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.