موقع ووردبريس عربي آخر

توزيع جوائز الدورة الثامنة للمباراة الوطنية حول جودة زيت الزيتون البكر الممتازة برسم موسم 2015 – 2016

تم اليوم الأربعاء على هامش الدورة الحادية عشرة للمعرض الدولي للفلاحة  بالعاصمة الأسماعيلية مكناس توزيع الجوائز على الفائزين في المباراة الوطنية الثامنة لاختيار أحسن منتجي زيت الزيتون البكر والخام برسم موسم 2015 – 2016 .

وأشرف السيد وزير الفلاحة والصيد البحري السيد عزيز أخنوش، الذي كان مرفوقا بوزير الفلاحة الفلسطيني السيد سفيان سلطان، بعد لقاء جمعهما لبحث سبل تعزيز التعاون الفلاحي بين المغرب وفلسطين، على توزيع الجوائز على الفائزين في هذه التظاهرة الفلاحية.

وتميزت هذه المباراة، التي شملت عددا من المهن في قطاع زيت الزيتون الوطني، بتسجيل 58 مرشحا لهذه المسابقة موزعين بين ست جهات بالمملكة همت مراكش – أسفي (21) وفاس مكناس (17) وبني ملال – خنيفرة (7) وطنجة – تطوان – الحسيمة (9) والشرق (3) ودرعة تافيلالت (1).

وتمكنت “ضيعة أريج” عن جهة مراكش – أسفي من نيل الجائزة الأولى في فئة “زيت الزيتون قوية النكهة والثمرية الخضراء”، وحصلت جمعية زيوت ركراكة عن نفس الجهة على الجائزة الثانية، فيما عادت الجائزة الثالثة الى شركة “أوليف انفست مكناس” عن جهة فاس مكناس.

وفي فئة “زيت الزيتون معتدلة النكهة الثمرية الخضراء”، حصلت شركة “زيوت زيتون البحر الأبيض المتوسط” عن جهة الشرق على الجائزة الأولى، بينما عادت الجائزة الثانية والثالثة على التوالي لجمعية “تيسير” عن جهة مراكش – أسفي، وشركة “أوليا كابيطال” عن جهة بني ملال – خنيفرة.

وبالنسبة لفئة “زيت الزيتون خفيفة النكهة الثمرية الخضراء”، حازت “شركة معصرة إبراهيم زنيبر” عن جهة فاس مكناس الرتبة الأولى و”المجموعة ذات النفع الاقتصادي “تحدي الألفية” عن جهة فاس مكناس الرتبة الثانية، و”شركة الشجرة المباركة أكرو” عن جهة مراكش أسفي الرتبة الثالثة.

وفي فئة “زيت الزيتون ذات النكهة الناضجة”، نالت شركة زيوت الصويرة عن جهة مراكش أسفي الجائزة الأولى وشركة “أكرونفيس” عن جهة فاس مكناس الجائزة الثانية، وشركة “سفسم الحاجب”عن جهة فاس مكناس الرتبة الثالثة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.