موقع ووردبريس عربي آخر

تنظيم ندوة علمية حول “تبادل الخبرات والممارسات الجيدة لمواجهة آثار تغير المناخ”

0

 

تنظم وكالة الحوض المائي لأبي رقراق والشاوية، يوم الثلاثاء 12 أبريل الجاري، عبر تقنية المناظرة المرئية، ندوة علمية حول موضوع “تبادل الخبرات والممارسات الجيدة لمواجهة آثار تغير المناخ – الجفاف”.

وأبرزت الوكالة في بلاغ لها، أن تنظيم هذه الندوة يأتي على هامش الاحتفال باليوم العالمي للماء، ويندرج في إطار الاستراتيجية التواصلية لوكالة الحوض المائي لأبي رقراق والشاوية المرتبطة بالبرنامج الوطني للتزويد بمياه السقي والماء الشروب 2020- 2027، في محوره الذي يهدف إلى التحسيس بالمحافظة على الموارد المائية وعقلنة استعمالها.

وأوضح البلاغ أن هذه الندوة، التي تأتي في سياق العجز المائي الذي يعاني منه الحوض المائي لأبي رقراق والشاوية، ستشكل مناسبة للجمع بين مختلف المتدخلين والفاعلين من مؤسسات وأساتذة وباحثين وجمعيات الفلاحين ، حول موضوع واحد والمتعلق بالممارسات الجيدة لتعزيز الاقتصاد في الماء الموجه للزراعة.

وستشهد هذه الندوة تقديم عرض حول الموارد المائية بالحوض المائي لأبي رقراق والشاوية، والإكراهات وتحديات التدبير وكذا استراتيجية الوكالة لرفع هذه التحديات.

كما سيتم تقديم عروض تهم عدة مواضيع منها على الخصوص، تجميع مياه الأمطار من أجل زراعة الغابات قادرة على التكيف مع تغير المناخ، والزراعة المحافظة على الموارد المائية في مواجهة الإجهاد المائي، والزراعة المستدامة والاقتصاد في الماء، بالإضافة إلى مستجدات القانون 39-12 المتعلق بالإنتاج العضوي للمنتجات الزراعية والمائية لصالح المحافظة على الموارد المائية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.