موقع ووردبريس عربي آخر

تنظيم معرض فلاحي من 29 شتنبر إلى ثاني أكتوبر بأبي الجعد

0

أبي الجعد : يقام ابتداء من يوم غد والى غاية ثاني أكتوبر القادم بأبي الجعد، معرض للمنتوجات والمشاريع الفلاحية المبرمجة على مستوى إقليم خريبكة والذي تنظمه المديرية الإقليمية للفلاحة بخريبكة.ويضم هذا المعرض، المنظم بالموازاة مع فعاليات موسم الولي الصالح سيدي بوعبيد الشرقي تحت شعار “زاوية أبي الجعد .. التراث الروحي لخدمة التنمية البشرية”، عشرة أروقة ستعرض بها مجموعة من الشركات والجمعيات والتعاونيات النشيطة في المجال الفلاحي وباقي الخدمات المرتبطة به.

وتمثل الفعاليات المشاركة في هذه التظاهرة الاقتصادية العديد من القطاعات النشيطة في مجالات عدة من قبيل تربية الماشية وإنتاج وتسويق الأعلاف والبذور والأسمدة والحليب والعسل والكسكس والمستحضرات الصيدلية والنسيج والتأمين الفلاحي والضمان الاجتماعي.

وبالمناسبة، ستخصص المديرية فضاء للتواصل مع الزوار عبر وسائل الاتصال السمعية-البصرية، ولتوزيع المنشورات المتعلقة بالإعانات التحفيزية التي تمنحها الدولة في إطار صندوق التنمية الفلاحية وكذا للتعريف بالتدابير الضرورية الخاصة بانطلاق الموسم الفلاحي 2011-2012 بما في ذلك عملية التموين بعوامل الإنتاج من بذور وأسمدة ومبيدات كيماوية وكذا خدمات التأمين الفلاحي التي ستشمل لأول مرة فلاحي إقليم خريبكة.

كما ستشكل هذه المناسبة فرصة سانحة للتعريف بالمشاريع المصادق عليها برسم السنوات 2010 و2011 و2012 والتي رصدت لها أغلفة مالية في إطار مخطط “المغرب الأخضر” حيث تشمل، بالأساس، سلاسل “اللحوم الحمراء” والحليب” و”الزيتون” و”الصبار“.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.