موقع ووردبريس عربي آخر

تنظيم الدورة السادسة لموسم العنب ببوزنيقة من 27 إلى 29 يوليوز الجاري

0

الرباط : تنظم جمعية “رواد لتنمية قطاع العنب” بشراكة مع وزارة الفلاحة والصيد البحري وعمالة إقليم بنسليمان في الفترة من 27 إلى 29 يوليوز الجاري الدورة السادسة لموسم العنب بجماعة شراط التابعة لدائرة بوزنيقة.وأفاد بلاغ للجنة المنظمة للموسم أن هذه الدورة ستعرف مشاركة عشرات العارضين يمثلون مختلف المتدخلين في مجال إنتاج العنب والمكننة الفلاحية.

وذكر المصدر أن هذا الموسم يسعى أساسا إلى خلق فضاء سنوي لتبادل الخبرات في مجال إنتاج وتسويق العنب ومشتقاته ،والمساهمة في تحسين الإنتاجية والمردودية في القطاع وربط شراكات مع الفاعلين في المجال.

ويرمي أيضا إلى تحفيز المنتجين عن طريق اندماجهم لاستيعاب التقنيات العصرية لتطوير الإنتاج وخلق تظاهرات مرتبطة بإنتاج وتسويق العنب خاصة بالفلاحين وتنظيم حلقات دراسية لفائدة المنتجين لإعادة تأهيلهم.

وذكرت اللجنة المنظمة، أن هذا اللقاء الذي رصدت له منذ انطلاقة فعالياته الأولى مساحة تقدر ب 10 هكتارات ، يستقبل سنويا حوالي 50 ألف زائر.

وتنظم بموزاة هذا اللقاء أنشطة رياضية وثقافية وأياما دراسية خاصة بقطاع العنب وكذا سهرات يشارك فيها أبرز الوجوه الفنية بالمملكة إضافة إلى عروض للفروسية.

كما سيتم تنظيم زيارات ميدانية مؤطرة لضيعات نموذجية لتمكين الفلاحين خاصة الشباب منهم من الاطلاع على آخر تقنيات الإنتاج والتسويق وتبادل الخبرات .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.