موقع ووردبريس عربي آخر

تنصيب السيد محمد بوسفول مديرا جديدا للمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لورزازات

0

ورزازات: تم يوم الاثنين 26 فبراير ٬ تنصيب السيد محمد بوسفول مديرا جديدا للمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لورزازت٬ خلفا للسيد هرو أبرو الذي أصبح يشغل مهمة مدير للمكتب الجهوي للإستثمار الفلاحي لسوس ماسة.

وأشرف على حفل التنصيب الكاتب العام لوزارة الفلاحة السيد محمد صديقي٬ وذلك بحضور عامل إقليم ورزازات السيد صالح بن يطو٬ ورئيس الغرفة الفلاحية الجهوية لسوس ماسة درعة السيد علي قيوح٬ وعدد من الفعاليات المنتسبة للقطاع الفلاحي على الصعيد المحلي والجهوي والوطني.

وفي كلمة ألقاها بالمناسبة٬ دعا الكاتب العام للوزارة المدير الجديد٬ وهو إطار سابق بالمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لتافيلالت٬إلى الإنصات للفلاحين والاهتمام بمشاكلهم٬ مذكرا في السياق ذاته بالمؤهلات والخيرات المتواجدة في المنطقة التابعة لنفوذ المكتب٬ والتي يستدعي العمل الدؤوب والمتواصل من أجل تثمينها٬ إلى جانب السعي من أجل تطوير أساليب العمل المعتمدة من طرف الفلاحين في المنطقة.

وأورد السيد صديقي في هذا السياق ما جاء به مخطط المغرب الأخضر بوصفه خارطة طريق للحكامة الجيدة في القطاع الفلاحي٬ حيث ذكر بالإمكانيات التي أتاحها هذا المخطط من أجل تحقيق تحول نوعي في النشاط الزراعي على الصعيد الجهوي٬ لاسيما وأن منطقة ورزازات تزخر بعدد من المنتجات الزراعية التي أولاها المخطط ما يلزم من العناية٬ فضلا عن توفير الشروط المادية والبشرية لتطويرها وإكسابها قيمة مضافة٬ مما سينعكس بشكل إيجابي على وضعية الفلاحين٬ وعلى النسيج الاقتصادي المحلي والوطني بصفة عامة.

للإشارة٬ فإن مجال تدخل المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لورزازات يشمل مساحة إجمالية تقدر ب55 ألف كلم مربع٬ موزعة على 85 جماعة تنتمي لأربعة أقاليم بجهة سوس ماسة درعة (تارودانت٬ ورزازات زاكورة وتنغير)٬ إضافة إلى إقليم طاطا في جهة كلميم السمارة.

وتضمن مخطط المغرب الأخضر الجهوي الخاص بمنطقة نفوذ المكتب الاستثمار الفلاحي لورزازات 29 مشروعا ٬رصد لها غلاف مالي إجمالي بقيمة 65 ر907 مليون درهم٬ ضمنها 25 مشروعا تصنف ضمن الدعامة الثانية للمخطط (الفلاحة التضامنية).

ومن جملة سلاسل الإنتاج التي يشرف المكتب الجهوي لورزازات على النهوض بها ضمن مخطط المغرب الاخضر .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.