الرئيسية » اخبار فلاحية » أخبار فلاحية » ”تقنيات إنتاج وتثمين النباتات الطبية والعطرية” موضوع دورة تكوينية بفاس….

”تقنيات إنتاج وتثمين النباتات الطبية والعطرية” موضوع دورة تكوينية بفاس….

تم مؤخرا بفاس تنظيم دورة تكوينية حول ” تقنيات إنتاج وتثمين النباتات الطبية والعطرية” لفائدة 20 من أعضاء التنظيمات المهنية التي تعمل في مجال النباتات الطبية والعطرية بالجهة.

ومكنت هذه الدورة التكوينية، المنظمة بمبادرة من الغرفة الفلاحية بجهة فاس مكناس، من تحديد الأنواع الرئيسية للنباتات الطبية والعطرية المتواجدة بالجهة، ونماذج الاستغلال وتقنيات الانتاج، وكذا تثمين النباتات الطبية والعطرية، خصوصا عبر التجفيف واستخراج الزيوت الأساسية.

وتم أيضا في إطار تنفيذ اتفاقية الشراكة الموقعة بين الغرفة الفلاحية لجهة فاس مكناس والوكالة الوطنية للنباتات الطبية والعطرية بتاونات، تنظيم دورتين تكوينيتين، نهاية أبريل المنصرم، لفائدة التعاونيات الفلاحية بفاس ومكناس وصفرو وبولمان وافران وتازة والحاجب، حول موضوع ” استخراج الزيوت الأساسية وتثمين النباتات الطبية والعطرية “.

يذكر أن المغرب يتوفر على حوالي 4200 نوع من النباتات، منها 400 لها مميزات طبية وعطرية. ويقدر الانتاج الوطني السنوي بحوالي 140 ألف طن، منها 52 ألف طن نباتات و 500 طن من الزيوت الأساسية الموجهة للتصدير. وتحتل المملكة الرتبة 12 عالميا في إنتاج النباتات الطبية والعطرية.

المحيط الفلاحي:و.م.ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *