موقع ووردبريس عربي آخر

تفعيل القانون المتعلق بالسلامة الصحية للمنتجات الغذائية محور اجتماع بالرباط مع ممثلي المتاجر الكبرى

عقد المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، أول أمس الأربعاء، اجتماعا مع ممثلي المتاجر الكبرى لبيع المنتجات الغذائية (مرجان، وأسيما، ولابيل في، وكارفور، وأتقاداو، وأسواق السلام، وبيم) تمحور حول مدى تفعيل مقتضيات القانون رقم 07-28 المتعلق بالسلامة الصحية للمنتجات الغذائية.

وأوضح بلاغ للمكتب، اليوم الجمعة، أن الاجتماع، الذي يندرج في إطار التشاور والتنسيق الذي ينهجه المكتب مع شركائه، تطرق بالخصوص لمقتضيات هذا القانون المتعلقة بالتزود من المؤسسات الغذائية المعتمدة والمرخصة من قبل المكتب، واحترام عنونة المنتجات وشروط عرضها للبيع، وتدبير المنتجات المنتهية الصلاحية.

وفي هذا الصدد أكد ممثلو المتاجر الكبرى لبيع المنتجات الغذائية، حسب البلاغ، احترامهم لشروط التزود بالمواد الغذائية وكذا عنونتها وشروط عرضها للبيع.

وبخصوص عنونة المنتجات الغذائية كالفواكه والخضر والفواكه الجافة والعجائن والزيتون التي يتم بيعها بالتقسيط، أشار البلاغ إلى أن ممثلي المتاجر الكبرى التزموا بإخبار المستهلك عبر وضع إعلان أو لافتة صغيرة بجانب المنتجات تتضمن اسم المنتوج ومصدره. وعلى مستوى المنتجات المنتهية الصلاحية، ولتمكين مصالح المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية من تتبع عن كثب لمصير هذه المواد التي يتم اتلافها من طرف المتاجر الكبرى أو إرجاعها لشركات التوزيع أو الإنتاج، التزم ممثلو المتاجر الكبرى بإرسال تقرير لمصالح المكتب كل ثلاثة أشهر حول هذه المواد.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.