موقع ووردبريس عربي آخر

تعاونيات إقليم إفران تعرض منتجاتها المحلية

0

تنظم اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بإفران معرضين لتسويق المنتجات المحلية لفائدة التعاونيات النشطة بالإقليم و التي تضررت من الانعكاسات السلبية الاقتصادية والاجتماعية لفيروس كوفيد‐19.

وتم إنشاء 20 كشكا لعرض المنتجات المحلية بساحة البريد وسط مدينة إفران، كما تم تخصيص 20 أخرى وسط مدينة أزرو من قبل اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بإفران لدعم وتشجيع هذه التعاونيات التي عانت من تداعيات الوباء على استئناف تواصلها مع عموم الزبناء.

وتقول ليلى بوتالين رئيسة التعاونية الغابوية “النجاح” المتواجدة بالجماعة القروية لتيزكيت والمختصصة في الأعشاب الطبية والعطرية إن مبادرة هذا المعرض “تخرجنا من الركود الذي عانت منه تعاونيتنا وباقي التعاونيات بالإقليم بسبب جائحة كورونا”.

وأعربت عن ارتياح التعاونيات لاستئناف تسويق المنتوجات حيث بدأت الروح تدب داخل المؤسسات التعاونية المختلفة بما يعود بالنفع على المنخرطات اللواتي يعولن على النشاط التعاوني لتحقيق دخل يساعد على تحمل الأعباء الاجتماعية.

وأكد عدد من الناشطات في القطاع ضرورة مواصلة العمل من أجل النهوض بالاقتصاد الاجتماعي، في وجهه التعاوني خصوصا، كركيزة لانعاش الاقتصاد الوطني وبديل يضمن النمو المستدام والقدرة على الصمود في مواجهة الأزمات.

وتشهد مختلف مناطق اقليم إفران نشاطا مكثفا للتعاونيات التي تعمل في مجالات متنوعة على تثمين الانتاج المحلي وتأطير النساء من أجل الزيادة في مداخليهن من خلال آليات تسويق حديثة.

المحيط الفلاحي : و.م.ع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.