موقع ووردبريس عربي آخر

تدشين المقر الجديد للغرفة الجهوية للفلاحة سوس ماسة درعة بأكادير

0

المحيط الفلاحي : دشن وزير الفلاحة والصيد البحري السيد عزيز أخنوش، يوم الثلاثاء2 يوليوز  بأكادير، المقر الجديد للغرفة الجهوية للفلاحة سوس ماسة درعة. وأكد السيد أخنوش بالمناسبة أن تدشين هذه المنشأة الجديدة يندرج ضمن استراتيجية الوزارة الهادفة إلى إعادة هيكلة الغرف الفلاحية، التي ينتقل بموجبها عددها من 37 حاليا إلى 16 غرفة تساهم في إنجازها الجمعيات المهنية بنسبة 20 في المائة.

وكانت أشغال إنجاز المقر الجديد، الذي شيد على مساحة إجمالية تبلغ 2253 مترا مربعا بتكلفة 22,75 مليون درهم، قد انطلقت في فبراير 2011 وانتهت في أكتوبر من السنة ذاتها .

وتضم مكونات المقر، الذي حضر تدشينه والي جهة سوس ماسة درعة عامل عمالة أكادير إداوتنان وعمال عمالات وأقاليم إنزكان آيت ملول وتارودانت وطاطا وعدد من ممثلي الهيئات المهنية والإدارات المحلية، مساحة مغطاة تبلغ 4122 مترا مربعا و 19 مكتبا وقاعة للمحاضرات وقاعة للاجتماعات وباحة للاستقبال وباحة للعروض وتجهيزات مختلفة بتكلفة مليوني درهم.

ومن المنتظر أن يتم الشروع، خلال شهر غشت المقبل، في أشغال التهيئة الخارجية للمقر الجديد بتكلفة إجمالية رصد لها مبلغ 3 ملايين درهم من أجل إنجاز مرآب على مساحة 4000 متر مربع وساحة على مساحة 6000 متر مربع، فضلا عن إعداد المساحات الخضراء وأشغال الإنارة.

وبالمناسبة ذاتها، قام الوزير بتوزيع عدد من الدراجات النارية المجهزة بآلات التبريد لفائدة مجموعة من المستفيدين من برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على مستوى عمالة أكادير إداوتنان بهدف مساعدتهم على الرفع من مداخيلهم وتحسين الشروط الصحية ومتطلبات الجودة المرتبطين بتجارة الأسماك.

وتندرج هذه العملية في إطار مشروع يهدف إلى اقتناء 80 دراجة نارية مجهزة بكلفة إجمالية تصل إلى 2,4 مليون درهم ممولة من قبل برنامج تحدي الألفية (30 في المائة) والمكتب الوطني للموانئ (38 في المائة) والمستفيدين (15 في المائة) واللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية (17 في المائة(.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.