موقع ووردبريس عربي آخر

تخصيص 15 ألف قنطار في إطار برنامج التزويد بالشعير المدعم لجهة فاس-مكناس

خصصت المديرية الجهوية للفلاحة لجهة فاس –مكناس ما مجموعه 275 ألف قنطار من الشعير المدعم لفائدة مربي الماشية، وذلك من أجل مواجهة آثار نقص التساقطات المطرية على الفلاحة بالجهة برسم الموسم الفلاحي 2023-2024.

وكشفت المديرية الجهوية للفلاحة أن هذه العملية تندرج في إطار البرنامج الخاص بحماية القطيع الذي مكن حتى الآن من بيع ما يناهز 243 ألف و72 قنطار لفائدة 16 آلف و904 مستفيدين.

وأوضحت المديرية أن الدولة تغطي فارق السعر مقارنة مع الثمن المعتمد، وتتكفل أيضا بنقل الشعير من نقط البيع إلى المراكز الرئيسية للجماعات الترابية التي تبعد عن مراكز الربط.

وأكد المصدر ذاته أنه إضافة إلى توزيع الشعير المدعم، فقد استفادت الجهة أيضا من 17 ألف و400 قنطار من الأعلاف المركبة لفائدة مربي الأبقار الحلوب، وذلك للتقليل من آثار ارتفاع أسعار الأعلاف.

وقد تم تهييئ 12 مركزا للربط، تغطي كافة أقاليم الجهة لضمان توزيع الحصة المخصصة لكل إقليم، وذلك من أجل تنفيذ عملية توزيع الشعير المدعم.

كما انخرطت في إنجاز هذا البرنامج المصالح المركزية والجهوية والإقليمية التابعة للقطاع الفلاحي، والمؤسسات التابعة لها على المستوى الجهوي، بتنسيق مع السلطات الإقليمية والمحلية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.