موقع ووردبريس عربي آخر

تتويج طارق السجلماسي بالميدالية الذهبية لمنتدى كرانس مونتانا

المحيط الفلاحي : حاز رئيس مجلس إدارة مجموعة القرض الفلاحي السيد طارق السجلماسي على الميدالية الذهبية لمنتدى كرانس مونتانا، من أجل الانخراط والمشاركة الفاعلين لمجموعته في السهر على حسن سير أشغال المنتدى.

وذكر بلاغ للقرض الفلاحي، يوم الثلاثاء 24 يونيو أن هذا التتويج، الذي حصل عليه السيد السجلماسي في ختام أشغال المنتدى، يأتي لإبراز الجهود والإنجازات التي حققتها مجموعة القرض الفلاحي بالمغرب، البنك الرئيسي لتمويل القطاع الفلاحي بالمغرب، والذي يشكل اليوم نموذجا حقيقيا في إفريقيا بالنظر لالتزاماته والجهود التي يبذلها لتطوير الفلاحة في العالم القروي بالمملكة.

وأضاف المصدر أن الميدالية الذهبية لكرانس مونتانا، التي يتم تسليمها بشكل استثنائي من طرف المنتدى منذ خمس سنوات، تكرم شخصيات ساهمت بشكل فعال في بلورة حلول ملموسة تهدف إلى إرساء عالم أفضل.

وكان “منتدى كرانس مونتانا”، أحد أكثر مجموعات التفكير تأثيرا في العالم، قد اختار الرباط لتخليد الذكرى الـ25 لتأسيسه، وذلك ما بين 19 و21 يونيو الجاري.

واختارت الدورة الـ25 للمنتدى، المنظمة للتفكير حول موضوع “العلاقات جنوب – جنوب .. من خيار استراتيجي إلى ضرورة ملحة”، النقاش بشأن العديد من المواضيع المرتبطة بالقطاع البنكي الإفريقي والصناعة السياحية، حيث تم إبراز الدور المتزايد الأهمية الذي يضطلع به المغرب في إرساء تعاون جنوب-جنوب ناجح.

وعرفت الدورة مشاركة العديد من الضيوف من بينهم رئيس بوركينا فاصو السيد بليز كومباوري ورئيس بوروندي السيد بيير نكورونزيزا ورئيسة مالطة السيدة ماري لويز كوليرو بريكا.

وتتعبأ مجموعة القرض الفلاحي للمغرب بشكل قوي حول الاستراتيجية الإفريقية للمغرب، كما تعي الرهان الذي يطرحه تعاون جنوب-جنوب ناجع.

وتشارك المجموعة بشكل فاعل في بلورة إطار عام لتطوير التعاون جنوب-جنوب في المجال الفلاحي في القارة الإفريقية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.