مجلة المحيط الفلاحي

بمشاركة المغرب …إنطلاق فعاليات المعرض الدولي للمنتوجات الغذائية ” وورلد فود موسكو”…

انطلقت ،اليوم الثلاثاء بالعاصمة الروسية موسكو ،فعاليات المعرض الدولي للمنتوجات الغذائية ” وورلد فود موسكو 2019″ ، بمشاركة المغرب.

ويهدف المغرب ، الذي يشارك في هذه التظاهرة ،المنظمة في الفترة ما بين 24 و 27 شتنبر الجاري للسنة السادسة على التوالي، إلى تعزيز وجوده في السوق الروسية المتميزة ، من خلال زيادة حصة صادراته من المنتوجات الزراعية والبحث عن شراكات جديدة .

ويجمع تصميم الجناح المغربي، الذي أقامته المؤسسة المستقلة لمراقبة وتنسيق الصادرات تحت إشراف وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، بين الهندسة الأصيلة والحديثة ،تحت شعار “مملكة الذوق” .

وتعرض بالجناح المغربي ، الذي يمتد على مساحة 320 متر مربع ،17 شركة مغربية متخصصة في إنتاج وتسويق وتثمين الحوامض والبواكر والخضر الطرية والمنتجات المجالية ،وكذا إنتاج وتغليف وتصدير الفواكه والخضروات.

وتتيح هذه التظاهرة الاقتصادية الدولية للمقاولات المغربية المشاركة، إمكانية تعزيز حضورها في أكبر سوق تجارية على مستوى شرق أوربا لبيع وتسويق منتوجاتها على نطاق واسع ، وعقد شراكات مع المهنيين ورجال الأعمال من روسيا ومن مختلف الدول المشاركة في هذا الحدث الاقتصادي الدولي ،وكذا الرفع من حجم صادراتها من المنتوجات الغذائية الوطنية والتعريف بها في روسيا الاتحادية وباقي دول المنطقة.

كما يشكل المعرض فرصة أيضا للمهنيين المغاربة لعقد سلسلة من اللقاءات مع نظرائهم الروس لاستكشاف فرص شراكة اقتصادية جديدة، بالإضافة إلى تمكين زوار المعرض من التعرف وتذوق مختلف مأكولات ومكونات المطبخ المغربي .

ويعرف هذا الملتقى الاقتصادي الدولي، الذي نظمت أول نسخة منه سنة 1992 ، مشاركة أزيد من 1600 عارض يمثلون 62 بلدا، ويستقطب أكثر من 30 ألف زائر ،معظمهم من المشترين والموزعين وتجار الجملة، كما يشكل أرضية لتبادل المعلومات، واستكشاف فرص جديدة للأعمال التجارية .

يشار الى أن افتتاح الرواق المغربي في هذه التظاهرة الدولية جرى بحضور سفير المغرب بروسيا السيد لطفي يوشعرة ،وممثلين عن المؤسسة المستقلة لمراقبة وتنسيق الصادرات ، ودبلوماسيين ومهنيين مغاربة.

المحيط الفلاحي : و.م.ع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.