موقع ووردبريس عربي آخر

بسبب مبيدات فلاحية غير مرخصة… إتلاف 136 طنا من البطاطس ببركان وإحالة ملفات المعنيين على القضاء

 

قامت المصالح الجهوية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بالجهة الشرقية بحضور ممثلي السلطات الإقليمية والدرك الملكي بإتلاف 136 طنا من البطاطس ببركان، وذلك بعدما أظهرت نتائج التحاليل المخبرية التي أجريت عليها بأنها تحتوي على مبيدات فلاحية غير مرخصة على البطاطس. و أكد مكتب “أونسا” في بلاغ صحفي له توصلت “المحيط الفلاحي” بنسخة منه ، أنه بالموازاة مع عملية الإتلاف، تم تحرير محاضر المخالفة في حق المعنيين بالأمر وإحالتهما على القضاء.

وأكد المصدر أن  هذه العملية  تدخل في إطار برامج الرصد ومراقبة استعمال المبيدات بالخضر والفواكه، حيث قامت المصالح المعنية للمكتب ببركان بأخذ عينات من البطاطس مخزنة بمستودعات مرخصة وأخرى مخزنة خارج هذه المستودعات من أجل إخضاعها للتحاليل. وأظهرت النتائج المخبرية أن البطاطس المخزنة بالمستودعات المرخصة مطابقة وتحترم المستويات المسموح بها من بقايا المبيدات، في حين أن تلك المخزنة خارج هذه المستودعات خضعت للمعالجة بمبيدات زراعية غير مرخصة على البطاطس.
وينهي المكتب إلى علم الرأي العام بأنه يقوم بتكثيف عمليات المراقبة على الفواكه والخضر وأن هذه العملية لن تقتصر فقط على الجهة الشرقية وحدها، بل تشمل جميع الجهات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.