موقع ووردبريس عربي آخر

بروتوكول تفاهم “فلاحي” بين المغرب وكندا

0

المحيط الفلاحي :تم  التوقيع بمكناس على بروتوكول تفاهم بين المغرب وكندا يروم لتطوير التعاون بين البلدين في عدة قطاعات ترتبط بالفلاحة. ويندرج هذا البروتوكول ٬الذي وقعه عن الجانب المغربي وزير الفلاحة والصيد البحري عزيز أخنوش وعن الجانب الكندي جيري ريتز وزير الفلاحة والمواد الغذائية ٬على هامش الدورة السابعة للمعرض الدولي للفلاحة ٬ في أفق التوقيع على اتفاق التبادل الحر بين البلدين.

ويروم هذا الاتفاق بالخصوص تسهيل التعاون بين الفاعلين بالبلدين في قطاعات مرتبطة بالفلاحة خاصة منها الصحة الحيوانية ٬ وتطوير الإنتاج الفلاحي الحيواني والنباتي وكذا في مجالات البحث والتكوين ونقل الخبرة والتكنولوجيا وتبادل المعلومات حول السياسات الفلاحية والتجارية والاستشارة وتدبير المخاطر.

ويهم بروتوكول التفاهم أيضا مجالات التسويق وتطوير الاسواق الفلاحية عبر وضع مرصد للمراقبة وتنظيم الاسواق الجماعية للمنتوجات الفلاحية وكذا دعم الشراكة والتنسيق بين الادارة والقطاع الخاص.

يذكر أن المعرض الدولي للفلاحة المنظم حاليا بمكناس تحت شعار “البحث والابتكار”٬ والذي ستتواصل فعالياته إلى غاية 29 أبريل الجاري اختار كندا كضيف شرف الدورة٬ ويعرف مشاركة 850 عارضا من بينهم 250 مقاولة أجنبية تمثل حوالي 40 بلدا .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.