موقع ووردبريس عربي آخر

بركان …إطلاق المرحلة الأولى للقرية المتنقلة للاستشارة الفلاحية

المحيط الفلاحي : تم يوم الثلاثاء 3 فبراير بالقطب الفلاحي لبركان، إطلاق المرحلة الأولى للقرية المتنقلة للاستشارة الفلاحية التي ينظمها المكتب الوطني للاستشارة الفلاحية.

و تروم هذه العملية، التي أعطى انطلاقتها وزير الفلاحة و الصيد البحري السيد عزيز أخنوش، إتاحة الفرصة للفلاحين للاطلاع على المنتوجات و الخدمات المرتبطة بأنشطتهم، و توفير فضاء متنقل و شبه دائم للشركاء المؤسساتيين لتشجيع و تحسين العروض الخدماتية لفائدة الفلاحين.

كما تهدف إلى توفير فضاء للالتقاء و تبادل الأفكار و الآراء، و نشر رسائل تحسيسية ذات طابع تقني و تدبيري بكل جهة من أجل تنمية مستدامة للفلاحة، و بالتالي المساهمة في تطوير ملموس للفلاحة التضامنية.

و حسب وثيقة وزعت بالمناسبة فإن قافلة القرية المتنقلة للاستشارة الفلاحية، التي تعتبر فضاء مهنيا متنقلا سيجوب مختلف جهات المملكة، تندرج ضمن الوسائل الجديدة و المبتكرة و المتنوعة التي وضعتها منظومة الاستشارة الفلاحية من أجل نشر المعلومة و تسهيل الولوج إليها.

و قالت المديرة العامة للمكتب الوطني للاستشارة الفلاحية السيدة فتيحة بريما، في تصريح للصحافة، إن هذه القرية المتنقلة، التي تدخل في إطار تفعيل استراتيجية المكتب، تعتبر تجسيدا حقيقيا لسياسة القرب، كما تشكل فضاء للتواصل مع الفلاحين و الاستماع لانتظاراتهم.

من جهة أخرى، أعطى وزير الفلاحة و الصيد البحري، الذي كان مرفوقا، على الخصوص، بوالي الجهة الشرقية و عامل إقليم بركان، انطلاقة أشغال بناء وحدة جديدة لإنتاج الأعلاف على مساحة ألف متر مربع بكلفة 20 مليون درهم.

كما أشرف الوزير على عملية ترقيم بعض الأصناف من الأبقار و الإبل بضيعة فلاحية، و قام بزيارة لوحدة لإنتاج الجبن، و محطة لتلفيف الحوامض.

المحيط الفلاحي : و.م.ع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.