مجلة المحيط الفلاحي

بحضور المهدي الريفي..إختتام الدورات التدريبية “أكري يونغ” التي نظمتها وكالة التنمية الفلاحية

في إطار تفعيل البرنامج الطموح المتعلق بتشجيع المقاولات الشبابية الذي يندرج في صلب الأهداف الرئيسية لاستراتيجية “الجيل الأخضر 2020-2030” لوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات.

نظمت وكالة التنمية الفلاحية يوم الجمعة السابع عشر من فبراير 2023 بجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية ببنجرير، الدورة التدريبية الخامسة والأخيرة للمباراة الوطنية للابتكار أكري يونغ (AGRIYOUNG INNOVATE).

تدريب مكثف من طرف خبراء مختصين..

 وإستفادوا الشباب حاملي المشاريع المبتكرة في مجالات الفلاحة الرقمية والفلاحة الذكية مناخيا على مدار ثلاثة أيام  من برنامج مكثف مقدم من طرف خبراء مختصين لتطوير مهاراتهم وحلولهم المبتكرة، بالإضافة إلى مواكبة خاصة لإعدادهم لحفل الختام المرتقب تنظيمه خلال شهر مارس المقبل.

وللاشارة تميز هذه الدورة  بحضور السيد المهدي الريفي، المدير العام لوكالة التنمية الفلاحية  الذي أجرى حوارات غنية ومثمرة مع الشباب الحاملين للمشاريع.

أكري يونغ …ابتكارات الشباب في القطاع الفلاحي..

يهدف “أكري يونغ” إلى جعل الابتكار في خدمة الفلاحة المغربية”، وتم إعطاء انطلاقة هذا المشروع الرائد بشراكة مع مختبر الابتكار من أجل التنمية القروية لجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، من أجل إعطاء دينامية جديدة للتنمية القروية، كما يطمح إلى تقديم دعم قوي للشباب الحاملين لأفكار وحلول مبتكرة من شأنها المساهمة في تطوير القطاع الفلاحي.

#المحيط الفلاحي: عادل العربي 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.