موقع ووردبريس عربي آخر

باحثون مغاربة يطلعون بألميرية على التقنيات الفلاحية في جهة الاندلس

0

مدريد : يقوم باحثون مغاربة حاليا بزيارة لمدينة ألميرية (جنوب إسبانيا) للاطلاع على التقنيات الفلاحية المتبعة في هذا الاقليم الاندلسي لتطبيقها في منطقة الحسيمة.وتندرج هذه الزيارة في إطار مشروع للتعاون الدولي للتكوين والأبحاث بين الجامعات أطلقته الوكالة الأندلسية للتعاون الدولي.
وأفادت الصحافة الجهوية الاسبانية المتخصصة  بأن باحثين في المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية في الحسيمة التابعة لجامعة محمد الاول بوجدة يشاركون مابين 28 و30 يوليوز الجاري بجامعة ألميرية في دورة تكوينية في التقنيات المطبقة في النموذج الفلاحي المتبع في هذه المنطقة.
ويتوخى هذا المشروع الذي أطلق عليه إسم “إحداث وتطوير نموذج لإنتاج الأغذية والبيئة في منطقة الحسيمة” ، تكوين وتأهيل الموارد البشرية بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية في الحسيمة من خلال اكتساب الخبرات الفلاحية ونقل التكنولوجيا وتعزيز التعارف بين الجامعتين المغربية والاسبانية.
وفي هذا الاطار عقد اجتماع يوم الخميس الماضي  في إدارة التدويل والتعاون من أجل التنمية بجامعة ألميرية خصص لعرض التقدم الذي أحرزه المشروع ، الذي يندرج أيضا في إطار اتفاقية التعاون الأكاديمي بين جامعتي ألميرية ووجدة.
وأشار المصدر ذاته إلى أن هذا اللقاء شكل أيضا فرصة لدراسة إمكانية تبادل الطلبة من أجل تعزيز العلاقات بين الجامعات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.