موقع ووردبريس عربي آخر

انطلاق الدورة 38 للمؤتمر العام لاتحاد المهندسين الزراعيين العرب بالدار البيضاء

0

الدار البيضاء: افتتحت اليوم الاثنين بالعاصمة الاقتصادية، أشغال الدورة ال 38 للمؤتمر العام لاتحاد المهندسين الزراعيين العرب، بمشاركة ممثلي جمعيات تنتمي إلى 13 بلدا عربيا .

وذكر السيد عبد السلام الدباغ، الأمين العام لجمعية المهندسين الزراعيين المغاربة، التي استضافت المؤتمر، في تصريح صحافي له أن هذا المؤتمر، الذي حضر جلسته الافتتاحية مسؤولو عدد من القطاعات والوزارات والجمعيات من بينهم رئيس جمعية الاقتصاديين المغاربة السيد مصطفى الكثيري، يشكل فرصة لمناقشة العديد من المواضيع التي تهم النشاط الزراعي بالعالم العربي.

وأشار السيد الدباغ إلى أن المؤتمرين تطرقوا، في هذا الإطار، إلى أهمية التأمين في القطاع الزراعي، مشيرا إلى أنه تم في هذا السياق تقديم عدد من التجارب العربية في مجال التأمين الزراعي منها التجربة المغربية التي استعرضها رئيس مجلس المراقبة بالتعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين.

وأضاف أن وضعية الأمن الغذائي في الوطن العربي شكلت أيضا موضوعا لمناقشة المؤتمرين، إلى جانب آليات تفعيل الاستراتيجية العربية للتنمية الاقتصادية التي أقرتها القمة العربية التي عقدت بالكويت في 2009.

وذكر الأمين العام لجمعية المهندسين الزراعيين المغاربة أن المشاركين في المؤتمر، الذي سيستغرق ثلاثة أيام، سيناقشون عددا من القضايا التنظيمية التي تهم جمعيات فرعية للاتحاد مثل جمعيات مسح الأراضي والري، والإنتاج النباتي والإنتاج الحيواني، والجمعية العربية للعلوم الاقتصادية والاجتماعية الزراعية، وجمعية الزراعة البيولوجية، مشيرا إلى أن المؤتمرين سينتخبون خلال هذه الدورة رئيسا جديدا للاتحاد.

تجدر الإشارة إلى أن اتحاد المهندسين الزراعيين العرب، الذي تم تأسيسه في 1968، والذي يوجد مقره بدمشق، يضم جمعيات تمثل 16 بلدا عربيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.