موقع ووردبريس عربي آخر

انطلاق أشغال مؤتمر دولي حول الأمن الغذائي في المناطق الجافة غدا بالدوحة

0

المحيط الفلاحي :تنطلق غدا الاربعاء بالعاصمة القطرية الدوحة ٬أشغال مؤتمر دولي حول الأمن الغذائي في المناطق الجافة” ينظمه برنامج قطر الوطني للأمن الغذائي ويشارك في المؤتمر ٬الذي تستضيفه على مدى يومين جامعة قطر٬ أكثر من 400 مهتم يمثلون 50 دولة من بينهم عدد من المسؤولين الحكوميين ورؤساء منظمات دولية وإقليمية ومؤسسات وطنية .

ونقل بيان صدر عن فهد بن محمد العطية٬ رئيس المؤتمر والرئيس التنفيذي لبرنامج قطر الوطني للأمن الغذائي٬ قوله إن “الاجتماع يعد حدثا رائدا يسعى إلى معالجة واحدة من أصعب التحديات التي تواجهها الدول ذات الأراضي الجافة في بحثها عن الأمن الغذائي“.

وأضاف أن الحدث يأتي تمهيدا لمؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي الذي ستستضيفه قطر في 26 من الشهر الجاري ٬ مبرزا أن “تحدي التغير المناخي الذي يواجهه العالم بات يدق ناقوس الخطر في ما يخص إنتاج الماء والغذاء في المناطق ذات الأراضي الجافة من العالم“.

وسيعقد خلال المؤتمر 12 جلسة تقنية حول الزراعة في المناطق الجافة في ظل التغير المناخي٬ مع تسليط الضوء على أحدث التوجهات والاستراتيجيات لزيادة وتطوير الإنتاج الغذائي وتعزيز الأمن الغذائي في البلدان ذات الأراضي الجافة.

ومن المتوقع أن يتوج الحوار الذي سيتمخض عن المؤتمر وجلساته وحلقات النقاش الخاصة به٬ بتعزيز فكرة تأسيس “التحالف العالمي للأراضي الجافة” وهي مبادرة تقودها دولة قطر ٬وتهدف إلى إنشاء أرضية للتعاون بين الدول ذات الأراضي الجافة للتغلب على تحديات الأمن الغذائي والمائي عن طريق تسخير طاقات وإمكانيات تلك الدول في مجال العلوم والتكنولوجيا والقدرات التمويلية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.