موقع ووردبريس عربي آخر

الوكالة الوطنية لتنمية تــربية الأحيــاء البحـرية تشـارك فــي الدورة الثانيــة لمعرض “أليــوتيس” بأكــادير

0

المحيط الفلاحي : تشارك الوكالة الوطنية لتنمية تربية الأحياء البحرية٬ في الدورة الثانية لمعرض “أليوتيس”٬ المقرر تنظيمه ما بين 13 و17 فبراير الجاري بأكادير٬ وذلك بهدف دعم مؤهلات المغرب في مجال تربية الأحياء المائية٬ والتعريف بفرص الاستثمار التي يوفرها القطاع٬ وكذا إبراز الأهمية التي يكتسيها مجال تربية الأحياء المائية في تطوير هذا القطاع الحيوي.

وذكر بلاغ للوكالة أنها ستكون ممثلة في المعرض بجناح مؤسساتي يمتد على مساحة 135 متر مربع٬ تمت تهيئته داخل القطب الخاص بالمؤسسات والمحتضنين٬ ليكون فضاء للإخبار والتواصل مع المهنيين.

كما ستشارك بجناح ثان من 36 مترا مربعا بقطب الموارد السمكية حيث سيتم عرض مجسم لسلسلة خاصة بتربية الأحياء المائية داخل الأحواض٬ وذلك قصد التعريف بتقنيات تربية الأحياء المائية لدى المهنيين والعموم على السواء.

كما ستنظم الوكالة على هامش فعاليات المعرض ندوة في موضوع “مشروع تربية الأحياء المائية.. نافذة جديدة لتطوير القطاع”٬ سينشطها خبراء دوليون سيعملون من خلالها على إبراز الإمكانيات والفرص المتاحة للنهوض بهذا القطاع.

وتجدر الإشارة إلى أن الدورة الثانية لمعرض “أليوتيس” الخاص بمهنيي قطاع الصيد البحري٬ التي ستنظم تحت شعار “أي تثمين من أجل تنافسية أفضل¿”٬ ستعرف مشاركة أكثر من 35 دولة ممثلة ب300 عارض سيتوزعون على ستة أقطاب تشمل (الموارد السمكية? الأسطول ومعدات الصيد? التثمين والتصنيع? قطب المؤسساتيين والجهات? قطب التكوين? القطب الدولي).

ويتضمن برنامج المعرض٬ الذي يندرج في إطار تنزيل استراتيجية “اليوتيس” للنهوض بقطاع الصيد البحري والحفاظ على الموارد البحرية الوطنية? عقد عدة ندوات? ينشطها خبراء مغاربة ودوليون? وتتمحور حول مواضيع تهم الفاعلين بالقطاع كما تهم البحث العلمي كالتكنولوجيات الجديدة? وتربية الأحياء المائية? وتثمين المنتجات البحرية.

وكانت الدورة الأولى لمعرض “أليوتيس” قد انعقدت في يناير 2011 وسجلت مشاركة 211 عارضا من 32 بلدا? كما استقبلت أزيد من 40 ألف زائر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.