موقع ووردبريس عربي آخر

المنتوج المغربي قادر على ولوج سوق الصناعة الغذائية البريطانية (مهنيون)

0

لندن- أكد مهنيون بريطانيون بقطاع الفواكه والخضر، اليوم الجمعة، أن المنتوج المغربي قادر على ولوج سوق الصناعة الغذائية البريطانية، على الرغم من الطابع الصعب لهذه السوق.

وسجل السيد ريشارد غاسكين، مدير شركة (تيكنو فريش كونسلتانسي إل تي دي) أن “العرض المغربي يتميز بجودته وتنوعه“.

وأشار السيد غاسكين والعديد من المهنيين الآخرين الذين شاركوا في لقاء أجروه مع وفد من الشركاء والمسؤولين المغاربة، أن العديد من العوامل تجتمع لضمان حضور قوي للفواكه والخضر المغربية بالسوق البريطانية، مستحضرين هذا الصدد القرب الجغرافي للمغرب مقارنة مع المملكة المتحدة بالإضافة إلى الجهود التي يبذلها المغرب لتحديث قطاعه الفلاحي.

غير أن هؤلاء المهنيين أكدوا على ضرورة بذل مزيد من الجهود، خاصة على مستوى التواصل لكي يتمكن المنتوج المغربي من تبوء المكانة التي يستحقها داخل الأسواق الممتازة بالمملكة المتحدة التي تتنافس داخلها العديد من البلدان بشراسة.

وأشار المهنيون إلى أهمية المؤهلات الكبيرة التي تمنحها السوق البريطانية لبلدن مثل المغرب، داعين في هذا السياق، إلى مضاعفة الاتصالات بين الشركاء بكلا البلدين للرقي بمبادلاتهما إلى المستوى المطلوب.

وجرى اللقاء بمقر سبيتفيلدز، وهو أكبر مركز لتوزيع الفواكه والخضر الطرية بالمملكة المتحدة يمر عبره أزيد من 500 مليون منتوج سنويا.

ومكنت زيارة أعضاء الوفد المغربي لهذا المركز من الاطلاع في عين المكان على انتظارات المهنيين البريطانيين وربط اتصالات معهم في أفق إبرام علاقات شراكة مفيدة لكلا الجانبين.

وتندرج هذه الزيارة في إطار مشاركة المغرب في الدورة الرابعة ل”المعرض الدولي للفواكه والخضر” الذي انعقد يومي الأربعاء والخميس الماضيين بمركز المعارض بإكسيل(شرق لندن).

وشاركت نحو 10 مقاولات مغربية وأربع شركات في هذا المعرض الذي شارك فيه المغرب برواق يمتد على مساحة 204 متر مربع، حيث استعرض سلسلة من منتجات الفواكه والخضر الطرية والمنتجات المصبرة والفواكه الجافة والتوابل والأعشاب المنسمة والمنتجات البيولوجية.

ويمثل معرض لندن، الذي خصص بالكامل للقاءات جرت بين رجال الأعمال وإبرام الصفقات نقطة لقاء لمهنيي المنتجات الطرية والصناعة الغذائية بالمملكة المتحدة، ويتوافد عليه المنتجون والتجار والموزعون العاملون بقطاع الصناعة الغذائية بكثافة.

وتضمن برنامج هذه التظاهرة تنظيم العديد من الورشات المخصصة للأعمال لتسهيل مجال ربط علاقات التواصل بين رجال الأعمال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.