موقع ووردبريس عربي آخر

المغرب يشارك في المعرض الدولي للفلاحة بباريس “أكبر مزرعة في فرنسا”

0

باريس : سيكون المغرب ممثلا بقوة في الدورة ال 50 للمعرض الدولي للفلاحة ” أكبر مزرعة في فرنسا” الذي سيفتتحه يوم غد السبت في باريس٬ الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند٬ وذلك بحضور وزير الفلاحة والصيد البحري السيد عزيز أخنوش .

وقالت مديرة المعرض خوانا مورينو٬ في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباءلأول مرة منذ عدة سنوات يكتسي الحضور المغربي طابعا مهما وبشكل رسمي ” من خلال جناح كبير وعدد مهم من التعاونيات التي جاءت لتقديم منتوجاتها المحلية “.

ويتضمن الجناح المغربي الذي يمتد على مساحة 400 متر مربع ما لا يقل عن عشرين تعاونية وتجمعات اقتصادية تمثل مختلف جهات المملكة٬ وفروع القطاع الفلاحي الوطني٬ بدءا من المنتجات الغذائية ومستحضرات التجميل والصيد البحري والبستنة.

واضافت أنالمساحة التي يمتد عليها هذا الجناح تسمح بتقديم المنتوجات بشكل أفضلمعتبرة أن المعرض يمثل واجهة فريدة لمجموع المقتنين المحتملين للمنتجات الزراعية المغربية.

وأبرزت ان حضور المغرب في هذه التظاهرة يأتي من أجل اطلاع الجمهور على ما يقوم به المغرب في الميدان الفلاحي وعلى الجودة التي تميز هذا القطاع .

من جهة أخرى٬ سيجري السيد أخنوش على هامش هذه التظاهرة مباحثات مع نظيره الفرنسي وكذا مع مسؤولين وممثلي المهنيين الفرنسيين بالقطاع ( المنتوجات المحلية واللحوم الحمراء والفواكه والخضر) المعنيين بآفاق التعاون الفرنسي المغربي في مجال الفلاحة .

كما سيتم بالمناسبة التوقيع على اتفاقية تتعلق ب “تكوين 250 ” الذي تنظمه فرنسا سنويا لفائدة طلبة معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرية .

على صعيد آخر ٬ سيقوم مسؤولو وكالة التنمية الفلاحية بتقديم مخطط المغرب الأخضر٬ وكذا فرص الاستثمار والتعاون مع فرنسا.

المحيط الفلاحي : وم ع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.