موقع ووردبريس عربي آخر

المغرب يشارك في المعرض الدولي للتغذية بباريس بين 16 و 20 أكتوبر الجاري

أعلنت المؤسسة المستقلة لمراقبة وتنسيق الصادرات أن المغرب سيشارك في دورة 2016 للمعرض الدولي للتغدية (سيال) بباريس في الفترة ما بين 16 و 20 أكتوبر الجاري بفضاء المعارض فيليبانت.

وأوضح بلاغ للمؤسسة اليوم الأربعاء، أن هذه المشاركة ترمي إلى تعزيز المنشأ المغربي والتواصل بشأن المنتجات وميزاتها التنافسية من أجل تقوية تموقعها بالسوق الدولية وخاصة السوق الأوروبية، مضيفا أن المغرب سيمثل بوفد هام يتألف من 80 شركة وطنية.

وذكر البلاغ أن المؤسسة المستقلة ستبرز المؤهلات والانجازات وآفاق تطوير القطاعات الفلاحية والمائية بالمغرب في إطار مخططي المغرب الأخضر وأليوتيس.

وأشار إلى أن هذه المواد ستعرض ب “سيال” على رواق بمساحة 1750 متر مربع، مضيفا أن المقاولات المغربية ستسلط الضوء على جودة وأصالة المنتجات المغربية التي تتمتع حاليا بسمعة دولية كبرى.

وأبرز أن المغرب سيكشف في هذا المعرض عن مختلف أوجه التعدد والغنى الذي يزخر به العرض المغربي من خلال منتجات تم إنتقاؤها بشكل جيد وسيتم عرض جوانب من المطبخ المحلي سيسهر على إعدادها طباخون معروفون على الصعيد الدولي.

كما ستمكن هذه التظاهرة مهنيي قطاع الصناعة الغذائية والصيد البحري من الإطلاع على السوق وتكنولوجات وسلسلة معالجة المنتجات التي توفر فرصا تجارية هامة، لا سيما وأن مختلف الفاعلين بقطاع الصناعة الغذائية ممثلون في هذه التظاهرة.

ويشارك في هذا المعرض، الذي يعتبر أحد أكبر مواعد الصناعة الغذائية بأوروبا والعالم، نحو 6 آلاف و 300 عارض من 100 دولة، وتستقطب هذه التظاهرة 160 ألف زائر مهني، وفقا للمصدر ذاته.

وذكر البلاغ بأن الاتحاد الأوروبي يمثل الوجهة الأولى للصادرات المغربية من المنتجات الفلاحية والبحرية، وقد بلغت صادرات المغرب نحو أوروبا في 2015 نحو 16 مليار درهم بالنسبة للمنتجات الفلاحية و 12 مليار درهم بالنسبة لمنتجات الصيد البحري أي ما يمثل على التوالي 65 في المائة و 61 في المائة من القيمة الإجمالية للصادرات نحو هذه الوجهة.

وأضاف أن الصادرات المغربية من المنتجات الفلاحية تتشكل في جانب كبير منها من الفواكه والخضر التي تمثل نسبة 82 في المائة من القيمة الإجمالية للصادرات الفلاحية.

وقد تأسست المؤسسة المستقلة لمراقبة وتنسيق الصادرات، وهي هيئة عمومية تضطلع بخدمة قطاع المنتجات الفلاحية والغذائية الموجهة للتصدير، في العام 1986، ويشمل مجال تدخلها قطاعات الفواكه والخضر الطازجة والمنتجات النباتية المحولة، ومنتجات الصيد البحري.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.