موقع ووردبريس عربي آخر

المغرب يشارك في الدورة 80 ” بالأسبوع الأخضر” بألمانيا

المحيط الفلاحي : شارك المغرب في الدورة 80 للمعرض الدولي للصناعات الغذائية والفلاحة والبستنة، “الأسبوع الأخضر”، الذي تحتضنه برلين من 16 إلى 25 يناير الجاري.

وفي هذا الصدد، أفاد بلاغ للمنظمين أن مشاركة المغرب في هذه التظاهرة، التي تؤطرها المؤسسة المستقلة لمراقبة وتنسيق الصادرات التابعة لوزارة الفلاحة والصيد البحري، ستتمحور، كما هو الحال بالنسبة للدورات السابقة، حول المنتجات البيولوجية والمحلية.

وبحسب ذات المصدر، فإن المشاركة المغربية في هذا المعرض، والتي تندرج في إطار مخطط “المغرب الأخضر” واستراتيجية تطوير المنتجات المحلية التي أعدتها الوزارة، تروم بالأساس الترويج للمنتجات الفلاحية على الصعيد العالمي، لاسيما المنتجات المحلية والفواكه والخضر والفلاحة التضامنية.

وأشار المنظمون إلى أن هذه التظاهرة تمثل فرصة هامة لإقامة شراكات تجارية جديدة، والرفع من حجم الصادرات الفلاحية المغربية وتحسين مداخيل الفلاحين الصغار.

وستشهد هذه الدورة مشاركة نحو عشرين تعاونية مغربية ستعرض منتجات متميزة تعكس ثراء وتنوع المنتجات المحلية المغربية، خاصة الزعفران والتمور واللوز وزيت أركان والكسكس والتين المجفف ومشتقات فاكهة الصبار.

ويحرص المنظمون على أن يعكس الرواق المغربي، الذي أقيم على مساحة تقدر بحوالي 485 متر مربع، الطابع الفريد وثراء الثقافة المغربية ومنتجاتها المحلية.

والجدير بالذكر أن الوفد المغربي، الذي يقوده وزير الفلاحة والصيد البحري، عزيز أخنوش، سيمثل المغرب أيضا في المنتدى العالمي للتغذية والزراعة.

يشار إلى أن المعرض الدولي “غرين ويك”، الذي أنشئ في سنة 1926، يعد من أعرق المعارض الدولية المتخصصة في الصناعات الغذائية. ويحتضن هذا المعرض سنويا أزيد من 1600 عارض من 69 بلدا ويزوره ما يفوق 420 ألف شخص، من بينهم 80 ألف مهنيي وأزيد من 5200 صحفي.

المحيط الفلاحي : وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.