موقع ووردبريس عربي آخر

المغرب يشارك في الدورة 76 للمعرض الدولي (الأسبوع الأخضر) في برلين

0

برلين: يشارك المغرب في الدورة 76 للمعرض الدولي (الأسبوع الأخضر)، التي تنعقد في برلين ما بين 21 و30 يناير الجاري. وسيمثل المغرب في (الأسبوع الأخضر)، الذي يعتبر الأكبر في العالم في مجال التغذية والزراعة وزراعة البساتين، 28 تعاونية ستقدم داخل رواق، صمم على شكل سوق تقليدي مغربي، مختلف المنتوجات الفلاحية; خاصة منها الكليمانتين وزيت الزيتون و زيت الأركان والزعفران الطبيعي، التي يقبل عليها المستهلك الألماني.

وبالموازاة مع المعرض، الذي يشارك فيه هذه السنة 1600 عارض من أزيد من 50 بلدا، تنظم وزارة الفلاحة والصيد البحري، بتعاون مع سفارة ألمانيا في الرباط وسفارة المغرب في برلين يوم الجمعة القادم، منتدى اقتصاديا مغربيا ألمانيا سيشكل فرصة لتبادل وجهات النظر حول آفاق التعاون المغربي-الألماني في المجال الفلاحي.

كما سيتطرق المنتدى إلى استراتيجية المغرب الفلاحية (مخطط المغرب الأخضر) وفرص الاستثمار الفلاحي داخل المملكة، والتعاون التقني في مجال الفلاحة الإيكولوجية بين المغرب وألمانيا.

ومن بين الندوات والملتقيات التي ستحتضنها الدورة الحالية التي تستضيف بولونيا، هناك قمة برلين الثالثة لوزراء الفلاحة والمنتدى الدولي لوزراء الفلاحة الذي سيناقش موضوع “التجارة وتأمين الغذاء على المستويات العالمية والإقليمية و المحلية“.

يشار إلى أن (الأسبوع الأخضر)، تأسس سنة 1926 في برلين، واستقبل منذ عامه الأول أزيد من 30 مليون مهني وزائر و76 ألفا و400 عارض من 120 بلدا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.