موقع ووردبريس عربي آخر

المغرب يشارك في الدورة ال53 للمعرض الدولي للفلاحة بباريس

يشارك المغرب من 27 فبراير الى 6 مارس المقبل في الدورة ال53 للمعرض الدولي للفلاحة بباريس .
وذكر بلاغ لوكالة التنمية الفلاحية التي تؤطر المشاركة المغربية للمرة الرابعة على التوالي، أن تعاونيات فلاحية، وفاعلين خواص، سيعملون على ابراز العرض المغربي، مضيفا أن ثلاثين عارضا مغربيا، سيشاركون في هذا الحدث البارز للصناعة الغذائية ،22 منهم يشاركون لأول مرة.
ويتيح الجناح المغربي الذي يوفق بين التقاليد والحداثة، والذي يقام على مساحة 320 متر مربع، للزوار، عيش تجربة فريدة ، من خلال الالوان والنكهات، واكتشاف كرم الضيافة المغربية.
كما يتضمن جناح المغرب أنشطة في مجال الطبخ وتذوق اطباق مغربية ، تعكس صورة حقيقية لمؤهلات وغنى فن الطبخ المغربي والتراث الثقافي للمملكة.
وأضاف البلاغ ان المنتوجات المجالية لمختلف مناطق المملكة، ستكون حاضرة بشكل قوي خلال هذه التظاهرة ، مشيرا الى ان هذه المشاركة تنسجم مع اهداف مخطط المغرب الاخضر الرامي الى عصرنة القطاع الفلاحي الوطني والنهوض به، مع ايلاء اهمية للمنتجات المجالية.
وسيقدم المشاركون المغاربة الموزعين على 25 مجموعة من المنتجين، وخمس مقاولات خاصة، للمهنيين والجمهور، مجموعة واسعة من المنتجات المختارة منها 150 منتوجا مجاليا، يضم الأركان وتمور المجهول بتافيلالت، وبوفقوس والجيهل بدرعة ولوز تافراوت، وزيت الزيتون بورززات وحناء ايت وابيلي،وأزهار قلعة مكونة وزعفران تالوين.
وخلص البلاغ إلى أن تصدير هذه المنتجات عرفا تطورا ملحوظا بفضل الاستراتيجية الطموحة لتنمية تسويق المنتجات المجالية ، التي اطلقت منذ 2012

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.