موقع ووردبريس عربي آخر

المغرب وموريتانيا يوقعان اتفاق إطار لرفع مستوى التعاون في المجال الفلاحي وتنمية مناطق الواحات

وقع المغرب وموريتانيا، اليوم الأربعاء بمكناس، على اتفاق إطار لرفع مستوى التعاون في المجال الفلاحي وتنمية مناطق الواحات.

وتهدف هذه الاتفاقية، التي وقعها وزير الفلاحة والصيد البحري السيد عزيز أخنوش ووزيرة الزراعة بموريتانيا السيدة لمينة بنت لقطب ولد أمم، إلى رفع مستوى التعاون بين الطرفين في المجال الفلاحي وتنمية مناطق الواحات وتطويرها بما يخدم مصلحة البلدين ويعزز مستوى الأمن الغذائي في كلا البلدين.

كما تتوخى تعزيز الشراكة في مجال تنمية مناطق الواحات من خلال تنمية المجال بمناطق الواحات، وتشجيع علاقات التعاون في مجال البحث العلمي في ما يتعلق بالنظم البيئية النباتية بمناطق الواحات.

وسيتم تنفيذ هذا التعاون من خلال تبادل الزيارات الاستطلاعية والبحثية والتدريبية، وتبادل المعلومات والبيانات والدراسات والأبحاث والمطبوعات والنشرات والقوانين والتشريعات والاستشارات والتجارب البحثية الناجحة، وتبادل الخبرات في المجالات ذات الاهتمام المشترك، و المشاركة والاستفادة من الندوات وحلقات العمل التي تعقد في البلدين، و المشاركة في المعارض الفلاحية التي تقام بكلا البلدين، وتشجيع ربط العلاقات بين المتعاملين الاقتصاديين والمهنيين والهيئات العلمية والتقنية في كلا البلدين.

وجاء توقيع اتفاق إطار للتعاون بين المغرب وموريتانيا في المجال الفلاحي ضمن فعاليات الدورة الحادية عشرة للملتقى الدولي للفلاحة، التي تتواصل فعالياتها إلى غاية فاتح ماي القادم.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.