موقع ووردبريس عربي آخر

المغرب والكوت ديفوار والغابون عازمون على دعم وتقوية نموذج قوي للتعاون في شتى المجالات

قال وزير الفلاحة والصيد البحري السيد عزيز أخنوش اليوم الثلاثاء على هامش الملتقى الدولي للفلاحة  بالعاصمة الإسماعيلية مكناس إن المغرب والكوت ديفوار والغابون عازمون على دعم وتقوية نموذج قوي للتعاون المشترك في شتى المجالات.

وأكد السيد أخنوش في لقاء جمعه بوزير الفلاحة الإيفواري كوليبالي ممادو سنغافوا ووزير الفلاحة الغابوني ماتيو مبوبا نينغوي، على هامش المعرض الدولي للفلاحة، أن هذا التعاون المشترك يشمل مجالات السلامة الصحية للمنتجات الغذائية ونقل المهارات والمعارف الفلاحية والاستثمار في القطاع الفلاحي والبحث الزراعي وخصوبة التربة والتكوين المهني الفلاحي.

وأوضح الوزير في تصريح للصحافة  عقب هذا اللقاء، أن علاقات التعاون مع هذين البلدين الإفريقيين في مجالات الفلاحة والصيد البحري شهدت تطورا ملحوظا خلال السنوات الأخيرة، مبرزا أن هذه العلاقة المميزة التي تجمع المغرب ببلدين إفريقيين تشكل حافزا لتعزيز وتقوية التعاون في المجال الفلاحي.

وذكر السيد أخنوش باتفاقيات التعاون التي تربط المملكة المغربية بدولتي الكوت ديفوار والغابون، معبرا عن عزمه مواصلة هذا التعاون والعمل على تفعيل هذه الاتفاقيات بشكل أكبر بما يتماشى والدور الهام الذي يمكن لإفريقيا وللتعاون الإفريقي أن يضطلعا به.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.