موقع ووردبريس عربي آخر

المغرب والغابون يوقعان ست اتفاقيات تعاون لتسهيل المبادلات التجارية

0

المحيط الفلاحي : وقع المغرب والغابون٬ اليوم الثلاثاء بليبرفيل٬ على بروتوكول للتعاون في المجالات التقنية ومحاربة الغش والمختبرات٬ تهدف إلى تعزيز معايير الجودة مما من شأنه تسهيل المبادلات التجارية بين البلدين.

وقال عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري٬ في تصريح للصحافة٬ بمناسبة ترؤس جلالة الملك والرئيس الغابوني حفل التوقيع على ست اتفاقيات٬ إن هذه الاتفاقية ستساهم في “تعزيز الجودة وتبادل الخبرة بين مختبرات التحليل في المغرب والغابون٬ وذلك لتشجيع المبادلات الثنائية سواء التجارية منها أو الفلاحية“.

ويتعلق الأمر٬ حسب أخنوش٬ بوضع معايير مشتركة لمراقبة جودة المنتوجات خاصة من خلال التوقيع على اتفاق مع المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتوجات الغذائية.

وفي هذا الإطار٬ يعتزم الطرفان إحداث لجنة قطاعية مغربية-غابونية ستجتمع بالتناوب في الرباط وليبرفيل لتضع برامج وأنشطة التعاون في هذا المجال.

كما ستمكن هذه الاتفاقية من تشجيع التعاون بين المختبر الرسمي للتحليل والبحث الكيميائي بالدار البيضاء ومختبر مراقبة الجودة بليبرفيل٬ وكذا بين مديرية حماية النباتات والمراقبة التقنية ومحاربة الغش والمديرية العامة للمنافسة والاستهلاك بالغابون.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.