موقع ووردبريس عربي آخر

المغرب عازم على العمل من أجل الأمن الغذائي في أفريقيا

المحيط الفلاحي : أعلن المغرب خلال الانتخابات الأخيرة لمكتب الأمن الغذائي العالمي عن تصميمه على العمل من أجل تحسين الأمن الغذائي في القارة الأفريقية.

و أفاد مصدر من سفارة المملكة بروما ” بأن المغرب الغني بخبرته في مجال الزراعة خاصة بمخطط المغرب الأخضر ، و التزامه بتعزيز التعاون بين بلدان الجنوب (مؤتمر مراكش في دجنبر 2014) ، عازم على العمل داخل المكتب للدفاع عن مصالح القارة الأفريقية، بما في ذلك تحسين أمنها الغذائي ”.

و يمثل إفريقيا في مكتب لجنة الامن الغذائي العالمي ، المغرب و كوت ديفوار التي سوف تستضيف الدورة ال29 للمؤتمر الإقليمي لأفريقيا لمنظمة التغذية العالمية ما بين 4 و 6 أبريل من السنة القادمة ، حيث تم انتخابهما في الدورة ال42 لمكتب الأمن الغذائي العالمي التي عقدت في الفترة ما بين 12 و 15 أكتوبر الماضي في روما.

و وفقا للنظام الداخلي، ينتخب في المكتب رئيسا و 12 عضوا، الذين يشكلون مجتمعين مكتب اللجنة ، فيما تنتخب اللجنة أيضا 12 مساعدا للأعضاء.

و يتم انتخاب الرئيس على أساس مؤهلاته الشخصية ، بينما ينتخب الاعضاء ال 12 الباقين وفق الانتماء الجغرافي على أساس عضوين من كل جهة .

و علاوة على ذلك، ووفقا للوائح منظمة الأغذية والزراعة، و مكتب الامن الغذائي العالمي ، تم انتخاب كرئيس ، السيدة أميرة حسن داوود غورناص ، سفيرة السودان في إيطاليا و الممثلة الدائمة لبلادها لدى وكالات الأمم المتحدة المستقرة في روما.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.