موقع ووردبريس عربي آخر

المغرب شريك مركزي لألمانيا في القطاع الفلاحي ( مسؤول ألماني)

1

برلين30-4-2010  

قال كاتب الدولة لدى وزيرة التغذية و الفلاحة و حماية المستهلك الألمانية، السيد غيرد مولر، إن المغرب يعتبر “شريكا مركزيا” لألمانيا في القطاع الفلاحي على مستوى منطقة شمال إفريقيا.

وأشار تقرير نشرته الوزارة الفدرالية الألمانية للتغذية والفلاحة و حماية المستهلك، في موقعها على الأنترنيت اليوم الجمعة، حول مشاركة ألمانيا ك ” ضيف شرف ” في الدورة الحالية للملتقى الدولي للفلاحة المنعقدة في مكناس، إلى أن السيد غيرد مولر، الذي يترأس وفد بلاده إلى هذه التظاهرة الفلاحية والاقتصادية الدولية الكبرى، أبرز الجهود التي بذلتها المملكة من أجل تحديث وعصرنة القطاع الفلاحي.
  
وأضاف المسؤول الألماني أن عصرنة القطاع الفلاحي المغربي تتيح للمستثمرين الألمان إمكانيات هامة، مشيرا إلى وجود مؤهلات كبيرة تمكن من الرفع من حجم التبادل التجاري بين البلدين خلال السنوات المقبلة.
  
وأبرزت الوزارة في تقريرها أن زيارة صاحب الجلالة الملك محمد السادس للرواق الألماني، خلال افتتاح الملتقى الفلاحي الدولي بمكناس، يعد تشريفا كبيرا لألمانيا.
  
وذكر المصدر نفسه بالتوقيع أمس الخميس، في إطار الملتقى الدولي، على اتفاقية بين المغرب و ألمانيا تهم التعاون بينهما في مجال السلامة  الصحية للأغذية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.