موقع ووردبريس عربي آخر

المغرب – إسرائيل: توقيع مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في المجالين الفلاحي والمائي

وقعت المملكة المغربية ودولة إسرائيل اليوم الخميس مذكرة تفاهم، تتعلق بتعزيز التعاون وتعزيز الشراكة في المجالين الفلاحي والمائي بين البلدين؛ وذلك على هامش أعمال النسخة الثانية من المناظرة الأفريقية للحد من المخاطر الصحية المنعقدة في مدينة مراكش.

ووقع الاتفاقية السيد محمد صديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، ونظيره الإسرائيلي آفي ديشتير.

وأجرى المسؤولان الحكوميان محادثات ثنائية حول أهمية تبادل وجهات النظر حول آفاق تعزيز التعاون بين البلدين في قطاعي الزراعة والصيد البحري.

ونصت مذكرة التفاهم على التخطيط لإنشاء مركز للدراسات الزراعية، وكذا إنشاء مشروع زراعي تكنولوجي في مجال الزراعة المائية بين البلدين.

وقال آفي ديشتير، وزير الفلاحة الإسرائيلي – في تصريحات عقب التوقيع على المذكرة- إن “ما تم الاتفاق عليه بين البلدين يتعلق بتبادل المعارف والخبرات فيما يخص الزراعة والمياه”، وأن المغرب وإسرائيل يقومان بـ”خطوات مهمة في مجال تعزيز الشراكة بينهما”.

يذكر أن المناظرة، التي انطلقت أعمالها أمس الأربعاء، والتي تنظم تحت شعار “الصحة في أفريقيا.. الماء، البيئة والأمن الغذائي”، تشهد مشاركة عدد من الخبراء والباحثين المتخصصين في المجال الصحي والبيئي والغذائي؛ ضمنهم باحثون إسرائيليون.

وتتواصل أعمال هذه المناظرة على مدى 3 أيام، وتستمر اعمال اليوم الثاني من المناظرة بجلسة مناقشة عامة حول “الأمن الغذائي في إفريقيا والعالم: استراتيجيات الحد من المخاطر”، كما يرتقب أن تشهد المناظرة اليوم كلمات الافتتاح الرسمي للوزراء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.