موقع ووردبريس عربي آخر

المعهد الوطني للبحث الزراعي يتوفر على قاعدة صلبة لتفعيل المخطط الأخضر

2

فاس : أكد محمد العسري رئيس المركز الجهوي للبحث الفلاحي بمكناس أن المعهد الوطني للبحث الزراعي يتوفر على قاعدة صلبة لتفعيل مخطط “المغرب الأخضر” من خلال مقارباته ووسائله الحديثة لمواكبة المخطط.

وقال السيد العسري، يوم السبت بجماعة المهاية في اطار الأبواب المفتوحة للحبوب التي ينظمها المعهد بشراكة مع الشركة الفلاحية الصناعية لسايس، إن المؤسسة واحدة من الهيئات الوطنية التي ساهمت بقوة في تحديث الفلاحة الوطنية وتحسين أداء الاقتصاد المغربي من خلال ترسانة التقنيات الحديثة التي يطورها الباحثون.

وأوضح أن البعد الجهوي والبحث المراهن على القرب يحتلان الصدارة في استراتيجية المعهد الذي يحرص بتنسيق مع فروعه الجهوية على توجيه وتثمين نتائج البحوث التي يقودها.

كما يعمل المعهد – يقول السيد العسري- على تعزيز شراكته مع الفلاحين بغرض النهوض ببرامج البحث من أجل التنمية بانسجام مع حاجيات المغرب وضرورة الرفع من الانتاجية كما ينكب على انتقاء أجود الممارسات في هذا المجال.

وتمحور هذا اللقاء الذي تخللته جلسة تقديمية مدعمة بمطويات تتعلق بالتجارب الجارية، حول تقديم أرضية نقل التكنولوجيا التي وضعها المعهد بتعاون مع الشركة الفلاحية الصناعية لسايس في مجال زراعة الحبوب.

ويعد اللقاء الذي يندرج في اطار توجهات مخطط المغرب الأخضر فضاء للتبادل بين الفاعلين الأساسيين في قطاع زراعة الحبوب تثمينا للمكتسبات واستشرافا للآفاق في اطار من الشراكة والتعاون بين المتدخلين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.