موقع ووردبريس عربي آخر

المعرض الوطني للمنتوجات المحلية بطنجة من 24 الى 27 نونبر القادم

تنظم المديرية الجهوية للفلاحة بطنجة، من 24 الى 27 نونبر القادم، المعرض الوطني للمنتوجات المحلية، تحت شعار “تثمين المنتوجات المحلية أساس التنمية المستدامة في ظل التغيرات المناخية”.

ويشكل هذا المعرض، حسب بلاغ لمديرية الفلاحة بجهة طنجة تطوان الحسيمة اليوم الأربعاء، إطارا سوسيواقتصاديا لتعزيز وتنمية قطاع المنتوجات المحلية، وموعدا سنويا للمهنيين والباحثين والمؤسسات المهتمة بقطاع الفلاحة والقطاعات الاخرى المعنية لتبادل المعرفة والابتكارات التقنية، كما يشكل المعرض فضاء لإنعاش الاستثمارات وتطوير الشراكات ومد جسور التواصل بين المتدخلين في هذا القطاع الاقتصادي الهام من أجل الارتقاء بالمنتوجات المحلية وتحسين ظروف عيش الفلاحين الصغار.

وأضاف المصدر، أن هذا المعرض يروم أيضا تعزيز وتنمية قطاع المنتوجات المحلية وتشجيع وتثمين المنتوجات المعنية وتحسين جودتها، وتمكين المهنيين من آليات التعاون التجاري بأبعاد جهوية ووطنية، وكذا ابرام اتفاقيات الشراكة والتعاون لدعم آليات الانتاج والتسويق.

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة الاقتصادية ندوات وورشات تسلط الضوء على المواضيع التقنية المرتبطة بمسألة الجودة والتسويق ،مع وضع فضاء للاستشارة الفلاحية رهن إشارة الفلاحين لتمكين المعنيين من الاطلاع على طرق الإنتاج الجيدة والتقنيات الجديدة المتعلقة بالقطاع وإنعاش السلسلات الفلاحية.

وسينظم المعرض على مساحة إجمالية تقدر ب5000 متر مربع ،وسيعرف مشاركة 80 عارضا ،يمثلون التنظيمات المهنية الفلاحية المحلية والوطنية ومجموعات ذات النفع الاقتصادي واتحادات التعاونيات وغيرها من الإطارات الجمعوية ،ويتوقع المنظمون حضور أزيد من 8000 زائر.

ويندرج المعرض بشكل عام في اطار بلورة أهداف المخطط الاخضر ،الذي أعطى دينامية متوازنة للقطاع الفلاحي بجهة طنجة تطوان الحسيمة على مستوى عدد المشاريع المنجزة وحجم الاستثمارات ،وساهم أيضا في تطوير العديد من المنتوجات الفلاحية التي حصل بعضها على شهادة الصحة وعلامات ترميز الجودة (زيت الزيتون البكر بوزان وأجبان الماعز بشفشاون لوز الريف وعسل بوخنو بمنطقة مولاي عبد السلام …).

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.