موقع ووردبريس عربي آخر

المعرض الدولي الأول لتربية المواشي بالجديدة: توقع حضور حوالي 10 آلاف زائر

يتوقع منظمو الدورة الأولى من المعرض الدولي لتربية المواشي، المقرر من 16 إلى 18 فبراير الجاري بالجماعة الترابية سيدي علي بنحمدوش (إقليم الجديدة) تحت شعار: “تربية المواشي وضمان الأمن الغذائي في إطار الجيل الأخضر”، حضور حوالي 10 آلاف زائر.

وسيعرف هذا المعرض، الذي سيقام على مساحة 2000 متر مربع والمنظم بمبادرة من جمعية الولجة للتنمية المستدامة بشراكة مع وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات وغرفة الفلاحة وجماعة سيدي علي بنحمدوش، مشاركة حوالي 120 عارضا، من بينهم مركز لتربية المواشي يضم 70 رأسا من الماشية، ونحو 50 تعاونية للمنتجات المحلية.

وبحسب المنظمين، فإن الدورة الأولى من هذا المعرض، الذي يعد منصة لتبادل الخبرات والممارسات الجيدة بين المهنيين، تشكل فرصة للاستفادة من المكتسبات في مجال البحث، ومواكبة الدينامية الاقتصادية في المجالات الترابية التابعة لجهة الدار البيضاء-سطات وخاصة في إقليم الجديدة.

وأوضح مدير المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لدكالة، احساين رحاوي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا المعرض يهدف إلى دعم الجهود التي تبذلها وزارة الفلاحة وشركاؤها العاملون في قطاع تربية المواشي من أجل تنمية وتثمين قطاعات الإنتاج الحيواني.

وأضاف رحاوي أن المعرض يدعم أيضا جهود المتدخلين الرامية إلى المساهمة في خلق دينامية اقتصادية في الإقليم والجهة، والاكتفاء الذاتي والأمن الغذائي، بالإضافة إلى تحقيق الأهداف المسطرة لاستراتيجية الجيل الأخضر 2020-2030.

ويشمل برنامج هذا المعرض، المخصص أساسا لعرض أبقار التسمين، والأبقار الحلوب، والأغنام من سلالات مختلفة، على الخصوص، تنظيم معارض للمنتجات المجالية ، وندوات موضوعاتية، ولقاءات عمل وشراكات وتعاون.

من جانبه، قال عبد القادر قنديل، مربي ماشية ورئيس جمعية منتجي الشمندر بدكالة -عبدة، “نطمح أن تعطي هذه الدورة الأولى دفعة لقطاع تربية المواشي على مستوى الإقليمي والجهوي”.

ويتعلق الأمر أيضا بخلق دينامية وتنافسية بين مربي الماشية بهدف تنمية قطاع تربية المواشي وتعزيز التبادل بين مختلف الفاعلين، من أجل تحسين التقنيات والرفع من الإنتاج، بالإضافة إلى تطوير المهارات والمعارف المتعلقة بقطاع تربية المواشي.

المحيط الفلاحي : و.م.ع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.