موقع ووردبريس عربي آخر

المدير العام لمنظمة “الفاو” يعتبر وقف إطلاق النار في اليمن فرصة للوصول إلى الأكثر احتياجا للمساعدة

رحب السيد جوزيه غرازيانو دا سيلفا، مدير عام منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو)، بقرار وقف إطلاق النار في اليمن وأعرب عن أمله في أن يساعد القرار المنظمات الإنسانية على الوصول إلى المدنيين الأكثر احتياجا للمساعدة في ذلك البلد وتقديم الغذاء والدواء والماء واللقاحات لهم.

وأكد السيد جوزيه غرازيانو دا سيلفا على الحاجة إلى الوصول إلى المناطق الريفية خلال فترة وقف إطلاق النار وما بعد ذلك لضمان قيام منظمة الفاو بنشاطاتها المتعددة هناك والتي تعتبر ضرورية جداً لإعادة البناء والتأهيل. وتتضمن هذه النشاطات تقديم بذور المحاصيل المنوعة والأسمدة وأدوات الزراعة اليدوية ومعدات صيد الأسماك ومضخات المياه التي تعمل بالطاقة الشمسية وأدوات الري بالتنقيط إضافة إلى تقديم وحدات التبريد التي تعمل بالطاقة الشمسية للخدمات البيطرية.

وكشف السيد جوزيه غرازيانو دا سيلفا أن الفاو تستعد للقيام بحملات تلقيح وعلاج للحيوانات وتقديم الأعلاف للماشية.

وقال إنه مع أن معظم هذه النشاطات متواصلة، فإن من المؤمل أن يساعد وقف إطلاق النار على تسريع العمليات ويعزز وجود المنظمة في الميدان.

وأكد مدير عام الفاو أن العنف يؤثر على القدرة على انتاج الغذاء وتجارته والحصول عليه، حيث يعيق الزراعة ويدمر البنية التحتية والأسواق.

وأشار إلى أن جهود احياء القطاع الزراعي والتجارة وتحسين الأمن الغذائي تؤثر ايجابياً على استدامة السلام. وقال إن خلق فرص عمل في الأرياف، وخاصة للشباب، وتحسين وسائل المعيشة في القطاع الزراعي، يقللان من خطر الانتكاس نحو العنف من جديد.

الفاو : المحيط الفلاحي

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.