موقع ووردبريس عربي آخر

المجلس الوزاري المغاربي يقر خطة عمل في مجال تدبير الموارد المائية

0

تونس : أقر المجلس الوزاري المغاربي المكلف بالمياه والري، في ختام دورته الثالثة مساء اليوم الخميس بالعاصمة التونسية، خطة عمل مستقبلية في مجال تدبير الموارد المائية في المنطقة المغاربية.

وترمي هذه الخطة، التي تضمنها محضر الاجتماع الذي تولى التوقيع عليه رؤساء الوفود المشاركة، إلى إعداد دراسات استشرافية على المدى المتوسط والبعيد للموارد المائية، وإلى ضبط استراتيجية مغاربية للمياه ووضع نظام معلوماتي مغاربي في هذا المجال.
كما تهدف الخطة إلى تكثيف التعاون بخصوص استعمال المياه غير التقليدية، وإعداد خطط مغاربية في مجال الاقتصاد في مياه الري والمياه الصالحة للشراب.
وتضمن محضر الاجتماع أيضا الدعوة إلى ضرورة التنسيق وإعداد موقف مغاربي موحد قبل انعقاد المنتدى العالمي للمياه بمرسيليا بفرنسا خلال سنة 2012.
وكان المجلس قد تناول خلال هذه الدورة، التي استمرت ثلاثة أيام، عدة قضايا مرتبطة بتدبير الموارد المائية في البلدان المغاربية من خلال استعراض تجارب دولها ومتابعة تنفيذ توصيات الاجتماعات السابقة للمجلس والتقارير الخاصة بالسياسة المغاربية في قطاع الماء.
يذكر أن  المغرب شارك في هذا الاجتماع بوفد ترأسه سفير المغرب بتونس السيد نجيب زروالي وارثي وعضوية السيد عبد الدايم لهموري مستشار كاتب الدولة المكلف بالماء والبيئة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.