مجلة المحيط الفلاحي

القرض الفلاحي يواصل تعزيز التزامه إزاء الشباب حاملي المشاريع في المناطق الجبلية

 أكد القرض الفلاحي للمغرب تعزيز التزامه إزاء الشباب حاملي المشاريع ولصالح التنمية المستدامة في المناطق الجبلية، وذلك خلال تنظيم الدورة الأولى للمسابقة الوطنية للشركات الناشئة الخضراء في الرباط يومي 26 و27 مايو 2022.

 وذكر القرض الفلاحي للمغرب، في بلاغ له، أن هذا الحدث يندرج في إطار برنامج دعم الشركات الناشئة المغربية الخضراء المحدثة من قبل شباب المناطق القروية والجبلية، والذي تقوده كلا من المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) والوكالة الوطنية للمياه والغابات والقرض الفلاحي للمغرب.

 وحسب بلاغ صحفي توصلت به “المحيط الفلاحي ”  ، فإنه من بين 200 ترشيحا التي قدمت للمشاركة في المسابقة، تم انتقاء 20 مشروعا تتمحور حول سلاسل السياحة البيئية ومهن الفضاءات الطبيعية، وتثمين الموارد الطبيعية والمنتجات المجالية، وتربية الأحياء المائية في الوسط القروي.

وتوجد هذه المشاريع في أربع جهات وهي : طنجة – تطوان – الحسيمة، فاس – مكناس، الرباط – سلا – القنيطرة، بني ملال – خنيفرة.

فعلى مدى اليومين اللذين استغرقهما الحدث، استفاد 20 مشاركا في المنافسات النهائية من سلسلة من ورشات تعزيز القدرات.

ومن بين 20 مشاركا في الطور النهائي للمسابقة، الذين دافعوا عن مشاريعهم أمام هيئة التحكيم خلال الجلسة العمومية، تم الاحتفاظ ب 10 فائزين بعد المداولات.

 وسيستفيد هؤلاء الفائزون من مواكبة القرض الفلاحي للمغرب من حيث تعزيز القدرات التقنية والمقاولاتية قصد تمكينهم من الوصول إلى التمويلات الملائمة وتطوير مشاريعهم.

ومن خلال هذا البرنامج، يتوخى القرض الفلاحي للمغرب وشركاؤه المساهمة في انبثاق مشاريع مبتكرة وخلق فرص شغل خضراء في المناطق الجبلية، وذلك في انسجام مع استراتيجية « غابات المغرب 2020-2030 » الهادف إلى جعل القطاع الغابوي أكثر إدماجا وخلقا للثروة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.