موقع ووردبريس عربي آخر

الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب و(يونيسيف) يوقعان اتفاقية شراكة للتقليص من أثر التغير المناخي على الأطفال

تم اليوم الثلاثاء بالرباط، التوقيع على اتفاقية شراكة بين الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب وصندوق الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف)، بهدف النهوض وحماية حقوق الطفل ومحيطه. وتروم هذه الشراكة الاستراتيجية إطلاق عملية تواصلية لتحسيس مختلف مستعملي الطرق السيارة وعائلاتهم ومحيطهم بأهمية التقليص من أثر التغيرات المناخية على الأطفال.

وسيتقاسم الطرفان خبراتهما للاشراف على عملية تواصل واسعة تمتد على مجموع شبكة الطرق السيارة بالمغرب، على المدى القصير، وذلك بمناسبة انعقاد المؤتمر ال 22 للدول الأطراف في الاتفاقية الإطار للأمم المتحدة بشأن تغير المناخ، في نونبر المقبل بمراكش.

ومن شأن هذه العملية أن تشكل نموذجا للتعاون على المدى المتوسط، يغطي فترة الدورة الجديدة للتعاون بين المغرب واليونيسيف (2016-2021).

وعلى أساس أولويات برنامج التعاون بين المغرب واليونيسيف،سيصبح بإمكان الفرق المشتركة للشريكين تحديد مواضيع ذات طابع تحسيسي، سيتم نشرها على طول شبكة الطرق السيارة.

وتفيد آخر المعطيات بأن 99 بالمائة من الوفيات بسبب التغيرات المناخية،تسجل في الدول النامية، حيث يمثل الأطفال 80 بالمائة من هذه الوفيات، كما يحتمل أن يتسبب التغير المناخي في تسجيل 250 ألف حالة وفاة إضافية بالعالم كل سنة، لدى الأطفال في غضون سنة 2100.

وتعتبر الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب التي تؤمن أكثر من 1800 كيلومتر من الطرق السيارة، فاعلا محوريا في التطور الاقتصادي والاجتماعي الذي يحققه المغرب، كما يساهم عملها الرائد في مجال التطور اللوجيستي في تدعيم تنافسية الاقتصاد المغربي وتعزيز التنمية الاجتماعية الوطنية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.