الرئيسية » فلاحة الجهات » جهة فاس – مكناس » الشباك الوحيد للمديرية الجهوية للفلاحة فاس-مكناس يحصل على شهادة إيزو 9001: 2008

الشباك الوحيد للمديرية الجهوية للفلاحة فاس-مكناس يحصل على شهادة إيزو 9001: 2008

حصل الشباك الوحيد للمديرية الجهوية للفلاحة فاس-مكناس على شهادة إيزو 9001: 2008.
وتم تسليم الشهادة للمديرية الجهوية للفلاحة فاس-مكناس، خلال حفل ترأسه وزير الفلاحة والصيد البحري، عزيز أخنوش، على هامش المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب (سيام 2016).
وبدأت المديرية الجهوية للفلاحة فاس-مكناس في إرساء نظام لتدبير الجودة، بشروعها في تحسين جودة معالجة ملفات طلب المساعدة المالية، انطلاقا من انشغالات وزارة الفلاحة المتعلقة باستقبال المترشحين واحترام الآجال والتلاؤم مع المساطر والنصوص التنظيمية.
وتم إحداث الشبابيك الوحيدة منذ يناير 2008 بقرار مشترك بين وزارة الفلاحة والصيد البحري ووزارة الاقتصاد والمالية لتكون مخاطبا وحيدا للفلاحين في مجال مساعدات الدولة المالية في إطار صندوق التنمية الفلاحية ولضمان مسطرة بسيطة وسريعة.
ومن جهة أخرى، وفي إطار إعادة تنظيم المصالح الخارجية لوزارة الفلاحة والصيد البحري منذ 2009، جرى إحداث مصالح مخصصة للمساعدات المالية “مصالح المساعدات والتحفيزات” للقيام بدور “الشباك الوحيد” والإشراف على المنظومة التحفيزية على مستوى منطقة العمل.
وتحكم مسطرة معالجة الملفات من قبل هذه الشبابيك الوحيدة دورية مشتركة بين وزارتي الفلاحة والصيد البحري، والاقتصاد والمالية تم تحيينها منذ 2009 في إطار إعادة هيكلة صندوق التنمية الفلاحية.