موقع ووردبريس عربي آخر

توقيع اتفاقية-إطار للشراكة من أجل تعزيز تكوين الأطباء البيطريين

ترأس وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، السيد محمد صديقي، رفقة رئيس مؤسسة محمد السادس للعلوم والصحة، لحسن بليماني، اليوم الخميس فاتح فبراير 2024 حفل توقيع اتفاقية-إطار للشراكة بين كل من الوزارة ومؤسسة محمد السادس للعلوم والصحة (FM6SS) ومعهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة (IAV) وجامعة محمد السادس للعلوم والصحة (UM6SS)، في مجال التعليم والبحث والتطوير لتكوين الأطباء البيطريين.

تهدف هذه الاتفاقية إلى تعزيز منظومة التكوين والبحث البيطري في المغرب، وكذا تكوين أطر رفيعة المستوى في مجالات الحماية والصحة الحيوانية. 

من خلال هذه الشراكة الاستراتيجية، أكد كل الأطراف إرادتهم المشتركة في التعاون الوثيق في مجال التعليم والبحث العلمي والتطوير من أجل بناء شراكة قوية ومستدامة بهدف تكوين المزيد من الأطباء البيطريين لتلبية الطلب المتزايد في مختلف التخصصات وتعزيز التعاون جنوب-جنوب من أجل “صحة واحدة”.

تجدر الإشارة أن الاستراتيجية الوطنية للتنمية الفلاحية “الجيل الأخضر 2030-2020” تولي أهمية قصوى للعنصر البشري في أساسها الأول، وهي تهدف إلى زيادة عدد الأطر ذات التكوين العالي الجودة لتقوية منظومة قطاع الفلاحة وقطاع الصيد البحري.

#المحيط الفلاحي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.