موقع ووردبريس عربي آخر

السيد صديقي حارس الامن الغذائي للمغاربة الذي حقق نتائج إيجابية رغم الظرفية الصعبة…

من الأسماء الحكومية التي قد تعلَق بقوة بذاكرة المغاربة لا سيما في التشكيلة الحكومية الحالية ، يسطع اسم وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات السيد محمد صديقي وزير الميدان وحارس الأمن الغذائي للمغاربة .

منذ تعيينه من طرف جلالة الملك محمد السادس حفظه الله، دشن السيد  محمد صديقي ، تحركات ميدانية تنموية قوية على جميع الأصعدة، وخلق دينامية في كل القطاعات التي يشرف عليها . ولقد جسد السيد صديقي حرفيا سياسة القرب التي نادى بها جلالة الملك نصره الله في خطابه..

وزير يشتغل نهارا وحتى وقت متأخر من الليل رفقة طاقمه تجده في ظرف اسبوع يزور اكثر من جهة بالمملكة الشريفة ويتابع ميدانيا مشاريع وزارته يستمع للفلاحيين هنا وهناك والى مشاكلهم ولاسيما في ضل أزمة الجفاف التي تعيشها بلادنا والازمات الخارجية والتحولات الدولية ، تجده قريبا من صوت الفلاحيين المغاربة ميدانيا منذ تقلده هذا المنصب مكتب وزارته دائما مفتوح لجميع الهيئات البيمهنية الزراعية والفلاحين المغاربة بصفة عامة يستمع للجميع .

مسؤول حكومي بشوش صاحب فكر ، مشرق الأسارير يحضى بشعبية كبيرة وسط الفلاحين والعامة بوطننا الحبيب ، وزير يعتز دائما بخدمة وطنه و قطاع الفلاحة وجعل المملكة المغربية من الدول القوية في القطاع الزراعي والصيد البحري.

كما نقول في الدارجة المغربية “ولد الدار” يعني إبن “القطاع الزراعي” ، السيد محمد صديقي من الكفاءات المغربية الكفوءة التي تجعل المصالح العليا للمملكة المغربية و المغاربة فوق كل إعتبار بإستمرار خلف شعارنا الخالد الله..الوطن..الملك ، مسؤول حكومي واعيا بالمسؤولية الملقاة على عاتـقه وأمن “وطنه الغذائي” ، يدبر القطاع بحكمة وتبـصّـر، يستمع للجميع ويتدخل شخصيا من أجل حل الاكراهات التي توجه القطاع.

منذ تعيينه لاحظ الجميع قوة الزيارات الميدانية التي يقوم بها السيد صديقي رفقة  طاقمه إلى عدد من الأقاليم والجماعات القروية قصد المتابعة الميدانية لمشاريع وزارة الفلاحة ، حيث يلتقي بالمسؤولين الإقليميين والجهويين للوزارة والفلاحين ويستمع لهم و يناقش معهم مختلف التحديات التي تواجه قطاع الزراعة بالخصوص مع إشكالية نقص التساقطات ويقف شخصيا على تتبع استفاذة الفلاحين من الدعم بالخصوص في المناطق الأكثر تضررا.

كصحافة متخصصة في المجال الزراعي نتمنى كل التوفيق للسيد صديقي وطاقمه ….

المحيط الفلاحي: عادل العربي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.