موقع ووردبريس عربي آخر

السيد سامويل داليتسو : المالاوي تطمح إلى الاستفادة من السياسة المغربية المتعلقة بالتنمية..

أكد وزير الفلاحة المالاوي، سامويل داليتسو كاوالي، يوم الجمعة بمراكش، أن المالاوي والمملكة المغربية تربطهما علاقات “جيدة جدا” ما فتئت تتعزز سنة بعد أخرى.

وأعرب السيد داليتسو كاوالي في تصريح للصحافة  عقب مباحثاته مع وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات محمد صديقي، على هامش الدورة الثانية للمناظرة الإفريقية للحد من المخاطر الصحية المنعقدة بمراكش تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ما بين 27 و29 شتنبر، عن رغبة حكومة بلاده في تعزيز روابط التعاون مع المغرب، ولاسيما في المجال الفلاحي، والذي يصب في المصلحة المشتركة للبلدين.

وعبر الوزير المالاوي، في هذا السياق، عن عميق امتنانه للمغرب، على ما يقدمه من دعم لمالاوي ولاسيما الهبة المتعلقة بالأسمدة، مشيرا إلى أن الأمر يتعلق ” بالتفاتة قيمة للصداقة والتعاون والكرم من لدن المملكة المغربية”.

من جهة أخرى، أشار السيد داليتسو كاوالي، إلى أن مباحثاته مع السيد صديقي تناولت بحث الآليات الكفيلة بتعزيز مسارات التعاون بين البلدين، مبرزا أن دولة المالاوي تطمح إلى الاستفادة من السياسة المغربية المتعلقة بالتنمية وتسعى إلى تنزيلها في الإطار المالاوي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.