موقع ووردبريس عربي آخر

السيد أخنوش: السوق الألمانية مهمة جدا بالنسبة للمغرب.

0

برلين قال وزير الفلاحة والصيد البحري،السيد عزيز أخنوش،إن المغرب الذي يشارك كل سنة في المعرض الدولي للفواكه والخضروات (فروت لوجستيكا) في برلين،ينظر بكثير من الأهمية إلى السوق الألمانية.

وقال السيد أخنوش،في حديث أجرته معه صحيفة (دير تاغسشبيغل),الصادرة في برلين،نشرته اليوم الأربعاء ضمن ملفها الاقتصادي،إن ” السوق الألمانية تظل سوقا على قدر كبير من الأهمية” كوجهة للمنتجات الفلاحية والغذائية المغربية،مضيفا أن هذه المنتوجات تتوفر فيها متطلبات الجودة التي يوليها المستهلك الألماني أهمية قصوى.

وأضاف أن هناك علاقات قائمة مع كبريات المؤسسات التجارية في ألمانيا،التي يفضل بعضها اقتناء المنتجات مباشرة من المغرب،فيما يقوم البعض الآخر بذلك عبر الوسطاء التجاريين.

وأشار إلى أن المنتجات الفلاحية والغذائية الموجهة نحو التصدير تخضع لمراقبة دقيقة وصارمة للجودة،موضحا أن قطاع الفلاحة الغذائية في المغرب لا يستعمل كميات كبيرة من الأسمدة،مقارنة مع ما هو مرخص به في الاتحاد الأوربي.

واستعرض وزير الفلاحة والصيد البحري توجهات “مخطط المغرب الأخضر”،الذي اعتمد قبل سنتين و يروم تنمية وتطوير وعصرنة القطاع الفلاحي في المغرب والقضاء على الفقر في المناطق القروية،مشيرا إلى أن هذا القطاع يشكل مصدر عيش 45 في المائة من الساكنة في المغرب.

وأضاف أن هناك توجها نحو مزيد من إنتاج الحوامض والزيتون وإنتاج أقل للحبوب،مبرزا أن الدولة تقدم الدعم من أجل إعادة التكيف من خلال القروض وتقديم المنح لاقتناء أنظمة الري وغيرها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.