موقع ووردبريس عربي آخر

السجلماسي: “تسبيق الضمان الاجتماعي” رافعة رئيسية لتعميم التغطية الاجتماعية للفلاحين

0

 

أكد رئيس مجلس إدارة مجموعة القرض الفلاحي للمغرب، طارق السجلماسي، أن منتوج “تسبيق الضمان الاجتماعي” يشكل رافعة رئيسية ستساهم بشكل كبير في تعميم التغطية الاجتماعية لدى الساكنة الفلاحية، وستسهل تحقيق الأهداف الوطنية المحددة في هذا المجال.

وقال السيد السجلماسي، في حوار مع وكالة المغرب العربي للأنباء، “نحن منخرطون بشكل كامل في هذا المشروع الذي أولاه صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، أهمية قصوى، والذي تم رفعه إلى مرتبة الأولويات الوطنية”.

وأضاف “منذ إطلاقه، تعبئنا من أجله إلى جانب الجهات المعنية؛ وزارة الفلاحة والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، ونشارك الآن في تعميم التأمين الاجباري عن المرض للفلاحين، من خلال تعبئة كافة الوسائل والموارد اللازمة لإنجاح هذه العملية”.

ولتحقيق هذا الغرض، أشار السيد السجلماسي، إلى نشر “تسبيق الضمان الاجتماعي”؛ وهو عرض فريد ومبتكر يلبي تماما انتظارات الفلاحين والاكراهات التي يواجهونها، ويسهل تسجيلهم في التأمين الاجباري عن المرض.

وتابع أن هذا المنتوج يمثل “تسبيقا نمنحه للفلاح لدفع مساهمته في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي “، مشيرا إلى أنه ” بفضل هذا المنتوج، يضمن البنك أن تتم الاقتطاعات الشهرية للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي من الحساب المهني للفلاح لمدة ثلاث سنوات، حتى في حالة عدم توفر أو عدم كفاية الرصيد”.

وأوضح السيد السجلماسي أن “تسبيق الضمان الاجتماعي” هو وسيلة ممتازة لتشجيع الفلاح الغير قادر على دفع الاشتراكات الشهرية المطلوبة أو الذي يخشى الاضطرار إلى ذلك أو من يرى في ذلك عائقا أمام الوصول إلى النظام، للاشتراك في الضمان الاجتماعي، والاستفادة من الخدمات إلى حين توصله بالتعويضات”.

وبالإضافة إلى ذلك، ذكر بإنشاء نظام خاصا يتضمن، من بين أمور أخرى، تعبئة متعددة القنوات باستخدام “قنواتنا”، المادية والرقمية، لتسهيل ولوج الفلاحين إلى الضمان الاجتماعي والسماح لهم بالاستفادة منه في أسرع وقت ممكن وبسلاسة، فضلا عن المساعدة والمواكبة الدائمتين عبر مركز العلاقات مع الزبناء، بإرسال رسائل قصيرة صوتية.

المحيط الفلاحي : و.م.ع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.